اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الشرح والتحقيق بقلم فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الشرح والتحقيق                   بقلم فالح الحجية الكيلاني Empty الشرح والتحقيق بقلم فالح الحجية الكيلاني في الخميس سبتمبر 24, 2009 12:19 am

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
واصبحت تباهجا متوجه فضع على راءسك بالمزدوجة
المزدوجة خرقة اخرى يضعها من نال مقام الانس على عمامته فاصبحت نفسه متوجة بالبهجة من نور الله تعالى لتكون اكبر واقدر
وان تكن صفت من الادناس رجلاك في ذا عالم الارجاس
صفت من الادناس \ اصبحت صافية من الصفاء وخالية من كل شيء ضار
عالم الارجاس \ هذا العالم المملوء بالرجس والفواحش والاثام
ثم تخطيت بلا تلبيس عليهما في عالم التقديس
فالبسن اياهما الباجيلة فانها مرتبة جليلة
وهذه حاتمة الثياب والحمد للمهيمن الوهاب
بلا تلبيس\ بدون شك او بدون عائقاو رادع والتقديس \ تقديس الحضرة الالهية او الحضرة الاحدية المنزهة عن الكثرة والنسبية والوجوديةوالفيض الاقدس هو الالقاء في القلب بدون واسطة بعد الطهارة والتنزيه والالقاء في حضرة هذه الصفة وهي مرتبة جليلة القدر عظيمة المكانة يكون صاحبها في مرتبة القرب وكان الله تعالى سمعه وبصره0000 بقلب طاهر ونزاهة عاليه وفيض خالص
المهيمن الوهاب \ من اسماء الله الحسنى
والقول في ذكرقيام السادة ثم قعودهم على السجادة
القعود على السجادة \ التهيؤ للصلاة او للعبادة او اللذكر وللصلاة افضل
ا ان شئت تدخل في الصلاة فائنها مجلبة الصلاة
تدخل في الصلاة\ الشروع بادائها والبدء بتكبير الاحرام والصلات \ جمع صلة
وهي العطيه او الهبة وقد تاتي العلاقة بين المصلين وهي عطايا من الله تعالى لعبده وسعته عليه وادخاله في رحمته
فابسط اذا سجادة نظيفة فبسطها من اجمل الوظيفة
ابسط السجادة \ افرشها للصلاة
ثم اقلبن احدى الظزويا الاربع وامسح عليها الرجل وادخل واخضع
أي امسح رجلك بظهر السجادة ثم ادخل في الصلاة والخضوع \ الانقياد التام لله تعالى والخشوع في الصلاة
وان تك الزاوية القبلية مسدودة بالجدر المبنية
الزاوية القبلية\ اتجاه القبلة الجدر المبنية \ الابنية
فاقلب لك الزاوية الشرقية من سفلها وادخل بهافي النية
وادخل بها في النية \ في نية الصلاه والنيةحضور القلب النفس وخلوهما قبيل تكبيرة الاحرام
وصل لله ولا تماهل ما شئت من فرض ومن نوافل
الصلاة\ قطع العلائق والحضوربين يدي الله تعالى بقلب مافيه سوى الله والصلاة ضصلة العبد بربه ولماكانت الصلاه فحق على العبد ان يكون خاشعا خاضعا لصولة الربوبيةعلى العبودية ومن تحقق بهذه الصلة لمعت له طوالع التجلي فيخشع وقد ورد عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم انه قال
( لما خلق الله تعالى جنة عدن وخلق فيها ما لاعين راءت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر قال لها تكلمي فقالت قد افلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون ثلاثا) سورة المومنون الاية الاولى
ثم اقعدن مستقبلا للقبلة للذكر والفكر بغير الغفلة
اقعدن\ من القعود والنون توكيدية والجلوس باتجاه القبلة بعد الفراغ من الصلاة للذكر وهو ذكرالله الواحد الاحد وافضل الذكر لااله الا الله والفكر \ جمع التفكير كله في عملية الذكر والتفكر بوحدانية الله تعالى وقدرته الواسعة وعلامة الذكر الفلاح كبيرة ثمرته عظيم اجره يصفي النفوس ويصقلها ةيطهرها من الادران ويبعدها عن الغفلة ( فاذا قضيتم الصلاة فاذكرو الله قياما وفعودا وعلى جنوبكم)
وان تكن مشتغلا بالذكر فاقعد اذا مربعا كالبكر
مشتغلا بالذكر \ مشغول به والوصية هنا بالقعود المحتشم في حضرة الله العلي القدير حياءا من الله تعالى كالبنت الباكرة الحيية ذلك لاءن ذكر الله تعالى مجلاة لقلب العبد وقربه منه 0( انا جليس من ذكرني) حديث قدسي وان الذكر اكبر من الصلاة مع اللعلم ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وانها قرة عين الرسول الكريم قال تعالى ( ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكز ولذكرالله اكبر) سورة العنكبوت45 اوالذكر يضع عن الذاكرين اوزارهم ويمحي سيا تهم قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم(سبق المفردون قيل وما لالمفردون يارسول الله قل المستهترون بذكر الله وضع عنهم اوزارهم فوردوا لالقيامة خفافا) الترغيب و الترهيب الجزء الثاني صفحة 399
ولا تزيق فهو عند القوم حلاه ابليس الحري اللوم
لاتزيق \ لا تتجمل ولا تفخر لاءن الفخر والتزين من حلاوة ابليس ادخلها في قلوب الناس لكي يبتعدواعن ذكرالله تعالى
وغطين كفيك بالكمين وعط بالذل على الرجلين
الكمين \ الخفاء
ولا تعر بساعد الكف اذا كنت مع القوم فتلقى الاذى
لا تعر \ لاتنفرد والعاري من لاستر له وتلقى بالاذى \ تقع فيه
ولا تخاطب احدا بالكف فذاك نقص عند اهل العرف
لاتخاطب احدا يبالكف \ أي بالاشارة باليد فالتكلم والاشارة باليد منقصةوسوءخلق

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى