اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الكهف بقلم الحاج السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الكهف

بسم الله الرحمن الرحيم

(( الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا . قيما لينذر بأسا شديدا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم أجرا حسنا . ماكثين فيه ابدا . ))



سورة الكهف آية 1_3

الحمد لله شكرا وثناءا الذي انزل على عبده محمد صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم مبينا طريق الحق وتعاليم الاسلام القويم والشريعة المحمدية طريقا مستقيما وجادة قويمة خاليا من التناقض والاعوجاج في مدلولاته الفاظا ومعان واحكاما ثابته في اوامرها ونواحيها والشكر ظهور أثر النعمة على لسان العبد شهودا ومحبة وعلى جوارحه انقيادا وطاعة والقرأن الكريم بنزوله انذار شديد لمن لم يطع الله ولم يسر في طريق الهدايه . اما المؤمنون الذين يعملون الصالحات يأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ويطيعون الله ورسوله ويلتزمون بما جاء في المصحف الشريف من تشريع وتعاليم فانه يبشرهم بأن لهم الثواب في هذا النعيم الدائم ماكثين فيه أبدا . وهم اصحاب الجنة .




بسم الله الرحمن الرحيم
(( واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون
وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا . )) (1)

سورة الكهف آية28

واصبر نفسك ثبتها على الصبر وعلى البقاء مع المؤمنين لتكون قدوة لهم ونبراسا يهتدون به وقارا ينير نفوسهم هؤلاء الذين يعبدون الله في النهار والليل لايسأمون يرجون ان يمن الله عليهم برضاه ويدخلهم معك في الاخرة في الجنة التي وعدهم اياها .



يسم الله الرحمن الرحيم


(( ان الذين امنوا وعملوا الصالحات انا لانضيع اجر من احسن عملا . اولئك لهم جنات عدن تجري من تحتهم الانهار يحلون فيها من اساور من ذهب متكئين فيها على الارائك . نعم الثواب وحسنت مرتفقا . )) (2)

سورة الكهف آية 30-31


الاعمال توزن ويقدر عمل الانسان المؤمن العامل العمل الصالح . يثيبه ربه ويحسن اليه مضاعفا هذا العمل الى عشرات الاضعاف ولا يضيع عمل محسن فهؤلاء المؤمنين اعد الله لهم جنات عدن وعدن من اسماء الجنة . وهذه الجنان تجري خلالها الانهار ومن كل مكان وهم جالسون في مواضعهم تمر الأنهار جارية تحتهم وهم في نعيم مقيم اما البستهم فقد تحلو بلبس الاساور الذهبية.


وهم يجلسون على الارائك وهذه الارائك ايضا من ذهب كما فسرها بعض المفسرين يجلسون عليها متكئين متقابلين يلبسون الملابس الحريرية الخضراء الناعمة من السندس وهو الديباج الرقيق والاستبرق وهو الديباج الغليض المزركش بخيوط الذهب اللماعة وهم في هذا النعيم الغامر دائما في خلود . وهو جزاء اعمالهم الحسنة في الدنيا الفانية .انهم اصحاب الجنة .





بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان الذين امنوا وعملو الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلا . خالدين فيها لايبغون عنها حولا قل لوكان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولوجئنا بمثله مددا 0 قل انما انا بشر مثلم يوحى الي انما الهكم الاه واحد فمن كان يرجو لقاء به فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بربه احدا
9)


سورة الكهف الايات 107/108
. الذين امنوا بالله ورسوله وعملوا الاعمال الصالحة اعد لهم الله الدرجات العالية يوم القيامة وكانت لهم جنات الفردوس نزلا . أي سكنا والفردوس من اسماء الجنة. في مسكنهم الدائم الثابت . فهم في احسن حال واتم نعيم خالدين فيها . لايرجون ولايرغبون في التحول الى مكان اخر . سكونها بنعمة الله وفضله وجزاء اعمالهم الصالحة في الدنيا فهم اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى