اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الرعد بقلم السيد الحاج فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
بسم الله الرحمن الرحيم


(( أفمن يعلم انما أنزل اليك من ربك الحق كم هو أعمى أنمى يتذكر أولوا الالباب . الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب . والذين صبروا أبتغاء وجه ربهم وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرأ وعلانية ويدرؤن بالحسنه السيئة أولئك لهم عقبى الدار . جنات عدن يدخلونها ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم والملائكة يدخلون عليهم من كل باب . سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار . )) ( 1 )


سورة الرعد آيه 19_ 24

سؤال يوجه الى الرسول المصطفى من ربه تعالى بصيغة الاجابه ان القرآن الكريم نزل بالحق وبعلم بذلك المؤمنون واصحاب العقول الراجحة والقلوب الحية فهل مثلهم كثل الاعمى الذي أغمض عن الحق وجحد بمكابرة وتعذب.. طبعا لا ستوون هذوا النيرة أنهم يوفون بما عاهدوا الله عليه وعبادته والوفاء بالعهد من شيم المؤمنين ومن أكرم الصفات الانسانيه وهو من اسس الدين القويم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لادين لمن اعهد له )) صدق رسول الله . وانهم يصلون ذو قرباهم في كل أمورهم ويصلون المؤمنين بالمساعدة والزيارة والمرض وكل الامور التي من شأنها ان تقربهم اليهم . ويخشون الله تعالى فيكثرون التزامهم بعبادته والتزام اوامره ترك معاصيه سرا وعلانيه رغبه في عطاه وغوفا من عقابه وحسابه وافهم يلتزمون الصبر وتحمل الاذى في الشدة والمصيبة ويؤدون الصلاة في اوقاتها ويتفقون مما رزقهم الله تعالى على المحتاجين من المسلمين وذو قرباهم . ويقابلون كل السيئات بالحسنات والغضب بالحلم والمصيبة بالصبر . وعلى العموم يتخلقون بخلق الاسلام والايمان وما أمر الله به من خلق قويم فهؤلاء هم الذين وعدهم الله تعالى جنات عدن .وجنة عدن من اسماء الجنة . وزادهم على ذلك ان من صلح من أبائهم وأزواجهم وذرياتهم يدخلون الجنة . وقد أمر الله تعالى الملائكة بالدخول عليهم من ابواب مساكنهم في الجنة وهم يسلمون عليهم ويلقون عليهم تحية الاسلام (( سلام عليكم )) هذا جزائكم بما صبرتم في حياتكم الدنيا وقاسيتم بها فقد رزقكم الله الدار الاخرة وأصبحتم من أصحاب الجنة .



بسم الله الرحمن الرحيم

(( قل أن الله يظل من يشاء ويهدي اليه من اناب . الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب . الذين آمنوا وعملوا الصالحات طوبى لهم وحسن مآب .)) ( 1 )
سورة الرعد الايات 27/29

سورة الرعد آية 27_29


ان الله تعالى يظل الجاحدين بآيات الله وما أنزل من الحق ويوفق المؤمنين ميهديهم الى الحق فتبعوه . وانابوا الى الى ربهم وهؤلاء الذين يملاء الايمان قلوبهم ويفعمها بالحب والاخلاص ويرجعون كل امورهم الى الله تعالى فتخبت اليه قلوبهم لان ذكر الله شفاء لكل النفوس والقلوب العامرة بالايمان وهداية ورحمة لهم فهم المؤمنون الذين عملوا الاعمال الصالحة بأمر الله تعالى قد أحسن الله اليهم مصيرهم ورزقهم كل الطيبات لانهم اصحاب الجنة .

(( مثل الجنة التي وعد المتقون تجري من تحتها الانهار اكلها دائم وظلها. تلك عقبى الذين اتقوا وعقبى الكافرين النار . )) (2)

سورة الرعد آية 35

وعد الله تعالى المتقين من عباده الذين أخلصوا في عبادتهم الجنة التي وصفها الله تعالى أ،ها تجري من تحتها الانهار ذات اشجار ظلالها دائمة واثمارها غير منقطعة وكذلك ظلها ثابت لايزول . ليس فيها برد ولا حر ولا شمس ولا قمر ولا نجوم . لكنها مضائه بنور من نو الله العظيم في دار الخلد للمتقين لانهم اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى