اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة النمل بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة النمل

بسم الله الرحمن الرحيم

(( طس . تلك آيات القران وكتاب مبين . هدى وبشرى للمؤمنين . الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالاخرة ِ هم يوقنون . ))


سورة النمل آيه 1_3

الطاء والسين من حروف اللغة العربيه التي تكون منها ونزلت فيها أيات القرأن الكريم ببيانه وأعجازه فهم نزل في نفس الحروف التي كتب بها الكتاب والمؤمنون والشعراء وقالوا ما قالوا ولكن هذا القرأن لايستطيع أحد منهم ان يجاربه أو يأتي بمثله أو بأية منه بلاغة وحكما وبيانا ومجازا ولغة ونحوا انه تنزل من رب العالمين وكفى . نزل لهداية المؤمنين الى طريق العدل والصواب والخير ونزل بشرى لهم . وهم الذين يؤدون الصلاة في اوقاتها فرضا ويزدون عليها نافلة وتهجدا قياما في الليل . ويعطون الزكاة المفروضة على اموالهم والذين هم أيقنوا وتثبتت قلوبهم من الجزاء والحساب بعد الموت يقينا تاما قاطعا ان الله تعالى سيبعث الخلق بعد الموت يوم القيامه ليجزيهم اجر اعمالهم التي عملوا في حياتهم الاولى في الدنيا فيثيب المؤمنين بان يدخلهم في نعمته في الجنة .


بسم الله الرحمن الرحيم
(( قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى الله خير أما يشركون )) (1)

سورة النمل آيه 59

الحمد لله على نعمة واحسانه وما افاضه من خبر في الحياة الدنيا على الخلائق وسلامة على عباده الذين اختارهم الله تعالى لحمل رسالته الى الناس وايلاغهم دينه . حيث انه مصدر كل خير وأمريه .فالله تعالى منفرد بالالوهيه ذو القدرة العظيمة والدلائل الباهرة .



بسم الله الرحمن الرحيم

(( من جاء بالحسنه فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون )) (2)

سورة النمل آية 89


الله تعالى سيجزي الذين عملوا الاعمال الحسنه في حياتهم الدنيا خيرا من اعمالهم هذه في الحياة الاخرة حيث ستضاعف لهم (( من جاء بالحسنه فله عشر أمثالها )) أما يوم القيامة هذا اليوم العظيم المفزع الشديد والخوف فأن الذين عملوا الحسنات يأتون هذا اليوم آمنون من كل خوف وفزع . لان الله تعالى أمنهم فيه وجعلهم من اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى