اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة فيس سورة يونس بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة يونس

بسم الله الرحمن الرحيم

(( أن الذين آمنوا وعملوا الصالحات يهديهم ربهم بأيمانهم تجري من تحتهم الانهار في جنات نعيم . دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وأخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين . )) (1)

سورة يونس آية 9و10


المؤمنون الذين عملوا الاعمال الصالحة بهداية ربهم لهم . تغلغل الايمان في قلوبهم . هؤلاء هم الذين هداهم الله الى الجنة بأعمالهم الصالحة في الحياة الدنيا . فيكون حالهم في السعادة الدائمة والعز الثابت في الجنات التي انعم الله عليهم بها . تجري من تحتها الانهار وتظلهم الاشجار ويطوف عليهم ولدان مخلدون وفيها حور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون فيكون عندهم الماء والخضراء والوجه الحسن . وهم في هذه الجنان الوارقة والنعمة الدائمة يناجون ربهم تنزيها وتقديسا بقولهم سبحانك اللهم . ويحي بعظهم البعض بتحية الاسلام تحيتهم فيها سلام وأمان ويجري على السنتهم حمدا لله تعالى وهي في كل دعاء من أدعيتهم وكل مناجاة فهم لربهم على نعمائه واحسانه عليهم بهذه النعم لانهم من اصحاب الجنة










بسم الله الرحمن الرحيم


(( والله يدعوا الى دار السلام ويهدي من يشاء الى صراط مستقيم للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ولا يرهق وجوهم قتر ولا ذلة اولئك أصحاب الجنة هم فيها الخالدون .))(1)

سورة يونس آية 25_26

دار السلام من اسماء الجنة والله تعالى محبة بعبادة يدعوهم الى الجنة ويهديهم الى أفضل السبل الموصلة الى الجنة حيث الامان والالفة والسعادة . والذين آمنوا بنية والتزموا بما أمر الله ورسوله لهم الاجر العظيم ويزدهم الله فوق حقوقهم بمضاعفة الاجر والحسنات لهم . وهم فيها بنعيم لايرون أثرهم أو هوان أو ذل على وجوههم . بل بفرح وحبور لانهم أصحاب الجنة.

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ياأيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين . قل بفضل الله ورحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون . )) ( 2 )

سورة يونس آية 57_58

أيها الناس لقد جاءكم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم رحمة منه ومعه القرآن الكريم أنزله الله اليه موعظة منه اليكم في الدنيا والدين والظاهر والباطن وفيه شفاء للنفوس وتطهير لها من كل الامراض النفسية كالغل والحسد والحقد والكراهية والنفاق والرياء والشك وفيه الهدى والرشد وفيه الرحمة للمؤمنين وهذا كله بفظل الله تعالى رحمة لعبادة . لذا عليهم

ان يفرحوا بهذه النعمه الوارفه لانها خير من كل نعيم الدنيا وما يجمعونه من أموال فيها لانها من أصحاب الجنة


بسم الله الرحمن الرحيم.


(( الا أن أولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون . الذين آمنوا وكانوا يتقون . لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الاخرة لاتبديل لكلمات الله ذلك الفوز العظيم . )) ( 1 )


سورة يونس 62_64

اولياء الله تعالى هم المؤمنون حقا الذين أخلصوا له عبادة وأوكلوا اليه أمورهم جميعها فوقاهم الله شر الخوف والحزن في الدنيا والاخرة بقوة يقينهم وثبات أيمانهم . هؤلاء الذين أحبهم الله وفرض محبته على قلوبهم ونفوسهم فلهم البشرى بقبول أعمالهم الصالحة والتجاوز عن سيأتهم . أن وجدت في الحياة الدنيا _ في الاخرة فالله تعالى وعدهم ببشارة الخير والرضا والحب في الدنيا والاخرة لانه سبحانه وتعالى (( يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم خالدين فيها ابدا )) وهذا هو الفوز العظيم .. جمعوا سعادة الدنيا ونعيمها بالرزق الحلال والعمل الصالح والخير والفرح الغامر وتيسير أمورهم بفضل الله فيها وسعادة الاخرة برضا الله تعالى ودخولهم الجنة .. ولاتغيير لما أمر الله به .. فقد وعدهم الخير في الدنيا والاخرة ولاتبديل لما حكم فهم في الجنة لانهم من أصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى