اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الشعراء بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
.


من سورة الشعراء

بسم الله الرحمن الرحيم

(( رب هب لي حكما والحقني بالصالحين . واجعل لي لسان صدق في الاخرين .وجعلني من ورثة جنة النعيم . واغفر لابي انه كان من الضالين . ولا تخزني يوم يبعثون . يوم لا ينفع مال ولا بنون . الا من أتى الله بقلب سليم . وأزلفت الجنة للمتقين .))

سورة الشعراء 83 _ 90


هذه الايات الشريفة من دعاء خليل الله تعالى ونبيه الكريم ابراهيم عليه السلام . رب هب لي حكما والحقني بالصالحين سيرني على طريق الهدى والايمان الذي هديتهم اليه واجعل لي لسانا صادقا . وفهما ومعرفة وذكرا حسنا وسيرة حسنه في الاخرين الذين سيأتون من بعدي بأن يلتزموا ديني وعبادتي لجنابكم الكريم . واجعلني ممن هديتهم وعلمتهم طريق النجاح والصلاح والهدايه الموصل الى الجنان الوارقة الظلال ذات النعم العظيمة التي اعددتها لعبادك الصالحين .


رب ولا تفضحني يوم القيامة هذا اليوم العظيم الذي يجزى كل أمرئ بما كسب وعمل لا تنفع الاغنياء اموالهم فيه ولا صاحب الاولاد اولاده فيه الا ينفع احد احدا .. الا العمل الصالح . الذي ينبعث من قلب مفعم بالايمان قلب سليم . سلم من كل ذنب وعيب ممن ينالون الرضاء في الاخرة في الاخرة بشدة ايمانهم وقلوبهم العامرة به ممن خلقت لهم الجنة وزينتها لهم وأزلفتها للمتقين ففتحت لهم ابوابها ليدخلوها بسلام آمنين وينعمون بنعيمها الخالد المقيم . وهذه الايات هي دعاء لكل مؤمن يدعو بها ربه ان يلزمه طريق الحق ويمن عليه بنعمة الايمان ويدخله الجنة .


بسم لله الرحمن الرحيم

(( وتوكل على العزيز الرحيم . الذي يراك حين تقوم . وتقلبك في الساجدين . انه هو السميع العليم . ))
سورة الشعراء آية 217_ 220


الله تعالى ذو العزة والجلال والرحمة الواسعة التي وسعت كل شئ . أمر بالتوكل عليه والاعتماد عليه في كل عمل نعمله فهو سبحانه نعم المولى ونعم الوكيل .والخطاب في هذه الايات الشريفات الى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بأمره بالتوكل عليه سبحانه في دعوته واعماله الصالحة التي عمودها الصلاة فالله تعالى يراه وينظر اليه ويعلم ما يفعل مع جماعته المؤمنين أثناء قيامهم للصلاة ليلا أي قيام الليل والتهجد فيه وتقلبك في الساجدين أي تصرفك فيهم في الصلاة من قيام وركوع وسجود كونه صلى الله عليه وسلم امامهم في الصلاة . فالله تعالى يعلم كل ما يفعلون حيث انه السميع لكل ما له صوت وعليم بكل شئ في الارض والسموات فالله تعالى يسمع ويعلم ما تفعل مع المؤمنين في قيامهم الليل سجدا له . هذا العمل الذي يجعل اصحابه وفاعليه من اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى