اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الاسراء بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الاسراء

بسم الله الرحمن الرحيم

(( أقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق الليل وقرآن الفجر ان قرآنه الفجر كان مشودا . ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا . وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا . وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا . وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا . )) ( 1 )



سورة الاسراء آية 78_82

الصلاة عمود الدين وقرة عين الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقد حدد المصحف الشريف اوقات الصلاة بين دلوك الشمس وهو زوالها قليلا عن كبر السماء الى جهة الغرب الى غسق الليل والغسق اول الليل وبداية الظلمة وتشمل صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء ثم ذكر قرآن الفجر والمقصود به عند بعض المفسرين ما يقرأه المؤمن من قرأن في صلاة الفجر .. والفجر بحد ذاته تغيير لمشاهد الكورة وبعث الحياة من جديد . ثم صلاة النافلة التي حددتها السنه النبوية وخاصة صلاة الليل . لعل الله يجعلك في المقام الاعلى وادعو ربك ان يجعلك في مدخل صدق في كل امورك ويخرجك مخرج صدق فيها أي صديقا في كل الامور وان يجعل لك النصر والسلطان على كل اعدائك وهوالحق الثابت لان الباطل لا مكان له مع الايمان .والقرآن الكريم انزله الله تعالى شفاء لكل النفوس ورحمة لكل المؤمنين وتكفير لكل الذنوب ومن هوي الى كل ذلك كان من اصحاب الجنة .
بسم الله الرحمن الرحيم

(( قل آمنوا به اولا تؤمنوا ان الذين أوتوا العلم من قبله اذا يتلى عليهم يخرون للاذقان سجدا . ويقولون سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا . ويخرون للاذقان يبكون ويزيدهم خشوعا . قل ادعوا الله او ادعو الرحمن أيما تدعو فله الاسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولاتخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا . وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذ وكبره تكبيرا . ))


سورة الاسراء آية 107_ 111



العلماء ورثة الانبياء وبعدهم في الدرجة الرفيعة . فسواء أمن الكفار أو لم يؤمنوا أو سواء صدقوا بما جاء به القرآن الكريم او لم يصدقوا غير مجد لان العلماء يعرفون ما فيه ويعلمون انه الحق من ربك فأذا تلي عليهم يسجدون لله تعظيما لامر الله تعالى يقصدون سجودا لانه على علم ان وعد الله حق ويزيدهم عبادة ويخرون للاذقان شكرا لله تعالى على ما الهمهم من نعيم ونعمة الفهم والعلم . وسواء دعوتم الله او دعوتم الرحمن وهو من اسماء الله الحسنى سويه . وان بدأت بالصلاة فلا تجعل صوتك عاليا مسموعا بحيث يؤثر على الاخرين ولا تخفض صوتك بحيث لا تسمعه انت . القراءة تكون بيم الجهر والسرية وقل الحمد لله والثناء له والشكر له .فهو الواحد الاحد لا شريك له . فهو العظيم العزيز فعظمه لعظمته ونزهه من كل شئ . لعله يرضى عنك ويجعلك من اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى