اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر يوم القيامة في القر ان الكريم في سورة الزمر\3 بقلم فالح الحجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
3


بسم الله الرحمن الرحيم


( ضرب الله رجلا فيه شركاء متشاكسون ورجلا سلما لرجل هل يستويان مثلا . الحمد لله . بل اكثرهم لا يعلمون * انك ميت وانهم ميتون * ثم انكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون * فمن اظلم ممن كذب على الله وكذّب بالصدق اذ جاءه . أليس في جهنم مثوى للكافرين *)

الزمر الايات \ 29-31

الحمد لله :

سبحان الله ضرب في القران الكريم امثالا كثيرة ليبين للناس الحق من الباطل وليفقه الناس بالدين القيم لعلهم يؤمنون وفي هذه الاية المباركة يمثل الله تعالى الكافر بشخص عبد اشترك فيه عدة اسياد مختلفوا الاراء والاهواء لا يستطيع هذا العبد ارضاءهم جميعا فاذا ارضى احدا منهم غضب الاخر عليه وحاسبه فهو في محاسبة دائمة وعقوبة مستمرة وحياة معقدة متعبة صعبة لا استقرار له فيها .
ورجل اخر عبد عند سيد واحد يخدم سيده بالمعروف لاينازعه اخر فيه فاذا اخطأ عفى عنه واذا مرض رحمه واشفق عليه فأيهما افضل فكذلك الكافر والمؤمن فالمؤمن له رب واحد هو الله سبحانه وتعالى وهو المختص بالحمد والثناء ولكن الكافرين لا يعلمون الحق فهم غافلون فلا يعلمون شيئا .

ثم يؤكد الله تعالى لنبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم انه سيموت وانهم المؤمنين والكافرين سيموتون وكل ما خلق الله تعالى مصيره الموت والانتهاء في هذه الحياة الدنيا ثم سيحييهم من بعد الموت مرة اخرى في يوم القيامة للحساب وسيتخا صمون بينهم فالكافرون يتخاصمون بينهم كل يقول لصاحبه انت الذي ارديتني في العذاب فهم خصام مستمر ثم في العذاب مشتركون واهل الجنة يتساءلون فيما بينهم عن الكافرين ما ولاهم في سقر .
ثم يبين الله تعالى ان اظلم الناس واكثرهم كفرا هم الذين يكذبون على الله حيث يضيفون اليه صفات البشر مثل الولد او الشريك كالاصنام فهم يكذبون بالصدق وهو الحق من ربهم فهؤلاء في جهنم داخرين وقد جاء في صيغة السؤال ويحمل اجابته في ذاته ( اليس في جهنم مثوى للكافرين) اي هؤلاء الكفار سيكون مثواهم ومصيرهم في يوم القيامة في جهنم فجهنم مثوى كل الكافرين .
والله تعالى اعلم



**********************************

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى