اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة لقمان بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة لقمان

بسم الله الرحمن الرحيم

(( الم . تلك آيات الكتاب الحكيم . هدى ورحمة للمحسنين . الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالاخرة يوقنون . اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون . )) (1)

سورة لقمان آيه 1_ 5

الم من حروف المعجم .. حروف اللغة العربية التي نزل بها المصحف الشريف وتكونت فيها آيات القرآن الكريم والحكمة والموعظة الحسنة وانزلها الله تعالى لهداية عباده الى عبادته ورحمة لهم ويهم وهم يتدبرون القرآن الكريم اثناء قراءته ويلزمون باحكامه فيؤدوا الصلاة والزكاة ويؤمنون بيوم القيامة من انه يوم الحساب يقينا ثابتا فهؤلاء هم الذين هداهم الله تعالى وبهداه اقتدوا واهتدوا فجعلهم يتمتعون بالوان النعيم لانهم من اصحاب الجنة .





بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم . خالدين فيها وعد الله حقا وهو العزيز الحكيم .))



سورة لقمان آيه 8_9


ان الذين آمنوا بالله واطاعوا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وعملوا الاعمال الصالحة اعد الله لهم جنات واسعة ذات نعم كثيرة خالدين مخلدين فيها وعدا منه سبحانه وتعالى وعدا حقا ولا يخلف الله وعده . لانه ذو العزة والعزم ثابت في حكمه وقد حكم ان يكونوا هؤلاء من اصحاب الجنة .


بسم الله الرحمن الرحيم

(( ومن يسلم وجهه الى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى والى الله عاقبة الامور . ))


سورة لقمان آيه 22

ومن يخلص في عبادته ويسلم وجهه الى الله تعالى والاخلاص هو افراد القلب لعباده الله تعالى وسره الصدق المعبر عنه بالتبرى من الحول والقوة واخراج الخلق من معاملة الحقمن معاملة الحق مع طلب الحظوظ الدنيويه والاخروية طمعا في الرحمة فعبادتهم محبة ذات الله تعالى وشوقا الى لقائه وتحقيق القيام بوظائف العبودية مع عظمة الريوبية فعبادتهم بالله ولله ومن الله والى الله تعالى . فمن كانت هذه صفته فقد استمسك بالدين الخالص حيث ان الله تعالى تعود اليه كل امور الحياة في الدنيا والاخرة ومن استمسك وثبت على عبادة ايه واحسن فعلا وعملا فهم اصحاب الجنة.

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى