اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الحجر بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الحجر


بسم الله الرحمن الرحيم

(( أن المتقين في جنات وعيون . أدخلوها بسلام آمنين . ونزعنا مافي صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين . لايمسهم فيها نصب وما هم فيها بمخرجين . )) (1 )
سورة الحجر الايات45/48



الذين اخلصوا عبادتهم لله تعالى ادخلهم الله تعالى الجنة ذات الا نهار الجارية والعيون النابعة تحتهم . امنين فيها بكل خير وقد وصفهم الله تعالى انهم اخوان جمعتهم اخوة الدين والعمل الصالح وطيبة القلوب لانه الله تعالى نزع عن قلوبهم الحقد والكراهية والعداوة والبغضاء في حياتهم الدنيا وفي الاخرة عندما أدخلهم الجنة بل هم أكثر من اخوان وأشقاء الحياة الدنياء محبتة واخلاصا لبعضهم حيث لاحظنا في هذا الوقت ان بعض الاشقاء والاخوان اضمروا الحقد والغـل والكراهيه لاشقائهم واخوانهم من اجل حطام الدنيا أو بسبب سواد قلوبهم وما غرس فيها من غل وكراهية للناس . وما جلبوا عليه من المكابرة والنزق وحب الذات بحيث جعلتهم يتعامون حتى على أغز الناس اليهم وهم الاشقاء والاخوه . أما اصحاب الجنه فقد بيض الله قلوبهم وأفكارهم فأجمعوا اشقاء وأخوانا بحق يجلسون جلساتهم المريحة في الاحاديث الطيبة متقابلين بعضهم لبعض بوجوه مستبشرة ناظرة الى بعضهم ناظرة ليس لهم في الجنة ما يتعبهم ولا يضرهم او يزعجهم . خالدين فيها أبدا . انهم اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى