اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

من فضل الله تعالى بقلم فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
بسم الله الرحمن الرحيم

. (( ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا . ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما . ))

سورة النساء ايه 69 و 70

سبب نزول هذه الاية المباركة ان ثوبان مولى رسوا الله صلى الله عليه وسلم جاءه يوما متغيرا حاله وعندما سأله النبي صلى الله عليه وسلم عن حاله قال له لست مريضا ولكن اشتقت اليك واستوحشت وحشة شديده حتى القاك ثم ذكرت الاخرة فخفت ان لا اراك بعدها لانك يارسول الله سترفع الى مقام الانبياء ونحنوا دون منزلتك فلا أراك ابدا .. فنزلت الاية في ذلك . ( ان من يطع الله والرسول يكونون مع اكرم الخلق وأعزهم مع الانبياء والصديقين الذين صدقوا بالانبياء برسالاتهم وامنوا أنفسهم من محبتهم والاخلاص لهم والتصديق بما نزل عليهم وما سنوه من شرائع ومعهم ايضا الشهداء الذين بذلوا أحسن ما عندهم ولا أحسن ما عند الانسان من روحه بذلوا ارواحهم في سبيل الله ونصرة الحق ومرضاته سبحانه وتعالى والصالحين الذين حسنت أعمالهم . كلهم رفيق بعضهم بعضا في الجنة يستمتعون برؤية وأنس بعضهم الاخر وان كانت درجاتهم مختلفة فيها لتفضيل الله بعضهم على بعض حسب المنزلة والمقام والعمل . لانهم كلهم أصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى