اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في سورة النساء \23 بقلم د.فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin


23

بســـــــــم الله الرحمن الرحيم



( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَن تَعْدِلُوا ۚ وَإِن تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا *)
سورة النساء الاية \ 135

الحمد لله :

نداء من الله العلي العظيم الى المؤمنين ان يلتزمون بالعدل قائمين على تحقيقه والعمل فيه ويجتهدون في اقامته على اكمل وجه ويؤدون شهاداتهم اذا طلب من احدهم الشهادة بالحق والعدل سواء كانت هذه الشهادو على انفسهم او الوالدين او ذوي من شهد بالحق او اقاربه او اصدقائه او معارفه او اي انسان فتكون شهادته بالعدل ولك لان في الشهادة الحقة اظهارالحق مهما كان هذا المشهود له او المشهود عليه او كان غنيا واسع الثراء او فقيرا معدما فلا يحق للمؤمن ان يمتنع عن الشهادة لان فيها اقامة الحق والعدل فهي تمثل صلاح المجتمع الانساني .

ويحذر الله تعالى المؤمنين من اتباع هوى النفس في الشهادة فيشهد ناقصة شهادة حسب هوى نفسه الميل الى غير الحق ويميلون عن الحق والعدل حسب الاهواء محاباة للغني لاجل كسب وده ورضاه اوعطفا الى الفقير لتخليصه مما عمله فجنى الاثم فيه فالله تعالى اعلم بذلك .
ولا يحق للشاهد تحريف شهادته او الاعراض عن التقدم للشهادة . فالله تعالى خبير بما يفعلون في الشهادة ويعلم بانحرافهم عن الحقيقة ان غيّر الانسان شهادته او اعرض عن ادائها فيحاسبه على ذلك .

والله تعالى اعلم





************************

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى