اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

يوم القيامة في سورة الانبياء \ 3 بقلم فالح الحجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin

3

بسم الله الرحمن الرحيم

واقترب الوعد الحق فاذا هي شاخصة ابصارالذين كفروا ياويلنا قد كنا في غفلة من هذا بل كنا ظالمين * انكم وما تعبدون حصب جهنم انتم لها واردون * لوكان هؤلاء الهة ما وردوها وكل فيها خالدون * لهم فيها زفير وهم فيها لا يسمعون * ان الذين سبقت لهم منا الحسنى اولئك عنها مبعدون * لايسمعون حسيسهها وهم فيما اشتهت انفسهم خالدون * لايحزنهم الفزع الاكبر وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذي كنتم توعدون * يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدنا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين *)

سورة الانبياء الايات \97 - 104

الحمد لله \
الله الله من هذا الانذار العظيم اقترب الوعد الحق اي اقترب يوم القيامة او يوم الحساب وسيجزى كل بعمله اما الكافرون فتشخص ابصارهم خوفا وهلعا وافئدتهم هواء وهم يترنحون ويتأسفون على ما فعوه في حياتهم الدنيا ويرددون ياويلنا ياويلنا على ما فرطنا في جنب الله في حيتنا الدنيا حيث عشنا في غفلة وسفه وغرتنا ملذات الحياة ونعيمها وشهواتها وابعدتنا عن ذكرالله تعالى والايمان به بل نحن ظالمون حقا .
فالله تعالى حكم ان يكونوا هم والذين يعبدونهم او يقدسونهم تقديس عبادة كالاصنام والاوثان والتماثيل وبعض بني البشر حصب جهنم اي ان اجساهم ستلقى في جهنم مثلما يلقى الحطب في الناراو الحصى او الحجارة فيها وهي تتقد اذ سرعان ما تكون هذه الحصيات او الاحجار جزاءا من النار تحترق وتحرق في ان واحد وهم لامحالة واردون اليها او داخلون فيها فهم والذين يعبدونهم من الالهة والاصنام
وما شاكل ذلك
فلو كان هؤلاء الذين تعبدونهم او تقدسونهم – ايها الظالمون – الهة لدافعوا عن انفسهم ودفعوا عنها العذاب و لما القوا في الجحيم وسيبقون فيها ابد الدهر خالدين فهم عاجزون ان يفعلوا اي شيء وقاصرون عن اتيان اي حركة او فعل وسيجازيهم الله تعالى على ما اقترفوه واقترفتموه في حق الله تعالى فيعذهم واياكم في نار جهنم .
اما اصحاب الجنه هم الذين سبقت لهم من ربهم الحسنى وبشرهم بالجنة وشرفهم بأنهم بعيدون عن النار أو جهنم ولا يسمعون صوت لهيبها وهي تحترق و تحرق الكفار . فهم في رحمة الله في عيشة راضية خالدون فيها وفي يوم القيامة يوم الفزع الاكبر لا يخافون بل تتلقاهم ملائكة الرحمة المرسلة من ربهم قائلين (( سلام عليكم طبتم فأدخلوها خالدين )) هذا يومكم الذي وعدكم ربكم ان يدخلكم الجنة .
في هذا اليوم العظيم الذي تنطوي السماء فيه بما فيها من اجرام ونجوم وكواكب فتزول جاذبية هذه الاجرام فتتهاوى وتزول وتختفي كما تختفي الصفحات عند طوي الكتاب او عند طي ورقة الرسالة فتختفي كتابتها فلا ترى بعد الطي فتعود الى العد م كما خلقت اول مرة من العدم . لانه وعد الله تعالى ولا يخلف الله الميعاد
ان الله تعالى وعد في كتبه المنزله ان الجنة وأرضها الطيبة وانهارها الجارية وحدائقها الغناء وفاكهتها الكثيرة وحورها الحسان الجميلات بل وكل ما على ارض الجنة قد اعد لعباد الله الصالحين خالصا لهم دون غيرهم . وفي هذا الخير موعظة وتذكير لكل العباد الذين صلحت اعمالهم وعبدوا الله حق عبادته والذين ارسل الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة لهم فالذين آمنوا به ونصروه واتبعو النور الذي جاء به وهو القران الكريم واخلصوا لله ورسوله هم اصحاب الجنة .


**********************************


https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى