اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في سورة المنافقين \ 85 بقلم د.. فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin


85


بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم



(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ * وَأَنْفِقُوا مِنْ مَا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ * وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ *)

سورة المنافقون الايات \9-11

الحمد لله :

نداء من الله العزيز الحكيم الى المؤمنين ان لا يلههم تربية اولادهم وتنشئتهم والسهر عليهم ولا اموالهم وممتلكاتهم وادارتها تلك التي وهبهم الله اياها عن ذكر الله بما فيها العبادات المكتوبة مثل اقامة الصلاة وايتاء الزكاة وبقية العبادات. فمن الهتهم اموالهم واولادهم عن ذكر الله فقد خسروا خسرانا كبيرا لامهم باعوا اخرتهم بدنياهم او فضلوا المال والولد على الجنة التي وعدها الله المتقين .

فهؤلاء امرهم الله تعالى الانفاق من اموالهم الي تفضل الله بها عليهم كالزكاة والصدقة ووجوه الانفاق الاخرى فهي خير لهم من قبل ان يشعر احدهم بالموت واماراته عليه او مقدماته كالمرض او مجيئ وباء معين فيسال الله تعالى ان يؤخر موته او يطيب في جله لعله يتصدق ويتدارك ما فاته من الصلاح والتقى وما فيها من اجر وثواب املا لعل الله تعالى يتوب عليه .

لكن الله تعالى لا يؤخر نفسا اذا جاء اجلها بالموت وانتهى اجلها في نهاية حياته الدنيا ولم يذكر الله تعالى في صلاة وصيام وزكاة وصدقة .... والله تعالى خبير بما نفعله في حياتنا الدنيا ويجازي النفوس بما عملت خيرا بخير وزيادة وشر بشر في يوم القيامة وعليم بما تؤول اليها النفوس الى الجنة والنهيم المقيم ام النار والجحيم والعذاب المقيم.

ولله تعال اعلم

*********************

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى