اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في سورةالممتحنة \79 بقلم د.. فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin



79

بســـــــــــم الله الرحمن الرحيم



( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قد يئسوا من الاخرة كما يئس الكفار من اصحاب القبور*)

سورة الممتحنة الاية \13

الحمد لله:

الله الله ماهذه المواصلة العظيمة فقد وصل الله تعالى اخر سورة الممتحنة بفاتحتها وهي السورة الاولى منها فلاية الاخيرة عود على بدء وبحكم مطلق .

نهى الله تعالى المؤمنين بصيغة النداء او الخطاب ان لا يتخذوا الكافرين او المشركين وهم الذين استحقوا غضب الله عليهم بسبب كفرهم او اشراكهم وبقائهم على عبادة الاوثان والاصنام .

كان فريق من المؤمنين يجالسون اليهود في المدينة المنورة ويتزاورون معهم ويبلغونهم باخبارالمؤمنين اثناء احاديثهم معهم . لذا منعهم الله تعالى من مواصلتهم للانهم كذبوا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم مع اعتقادهم الصريح بنبوته ورسالته استنادا لما جاء في كتبهم المنزلة من الله تعالى – التوراة والانجيبل – على انبيائهم وبالاخص موسى وعيسى بن مريم سلام الله عليهم ورضوانه حسدا من هؤلاء .
فقد افسد اليهود اخرتهم بتكذيبهم ما جاء به محمد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وما ذكر في كتبهم اعلاه فانقطع املهم في ثواب الحياة الاخرة ودخولهم الجنة لكفرهم وعنادهم كما انقطع الكافرون من التقائهم بالموتى وقد يئسوا من اصحاب القبور .


والله تعالى اعلم



************************





https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى