اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في سورة المجادلة \ 73 بقلم د. فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin



نــــداء المؤمنين في سورة المجادلة

73

بســـــــــــم الله الرحمن الرحيم


(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلَا تَتَنَاجَوْا بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَمَعْصِيَتِ الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ *)
سورة المجادلة الاية \ 9
الحمد لله :

ينهى الله تعالى في امر منه المؤمنين بصيغة النداء بوجوب عدم التناجي بالمعصية وبالشر كما يفعله اليهود وان يتناجوا بالخيروطاعة الله والتقوى من معصيته والخوف من عذابه في يوم القيامة او في مخالفة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم .وان يجعل المرء ذلك امام عينيه دوما .

فالمناجاة او التحدث سرا للاخرين في الشر والاعتداء عليهم اوعلى الناس مهما كانوا. ومعصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من اعمال العصيان ووساوس الشيطان الرجيم وما يوحي اليهم غيرالشر وعمل المنكر ليحزن بها المؤمنين . وربما هذه المناجاة او التشاور او المسارة بين اكثر من واحد بقصد الضرر بالمؤمنين فان المؤمنين لايضرهم شيئ الا باذن الله ومشيئته وارادته .

فالمؤمنون متوكلون على الله في كل امورهم ولا يخشون في الله لومة لائم فان الله تعالى ناصر المؤمنين ومعينهم والتزموا بامر الله في مناجاتهم بالخير والايمان وبتقوى الله تعالى ويخشونه ولا يخشون احدا سواه وانهم اليه في نهاية المطاف سيموتون ثم يبعثهم الله ثانية . فاليه يحشرون في يوم الحساب فيجزون بما كانوا يعملون .

والله تعالى اعلم


***********************








https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى