اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في القران الكريم في سورةالتوبة \56 بقلم د.فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin


56

بســـــــــــم الله الرحمن الرحيم



( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۚ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * )

سورة النور الاية \21
الحمد لله :

ايها المؤمنون لا تسيروا في طرائق الشيطان ومسالكه وما يرومه لكم من اشاعة الفوضى والفاحشة وصناعة الوساوس فتبتعدون عن الحق المبين ويوقكم في حبائله ولا تلتزمون بطريق الهداية والصلاح . فان الشيطان يوسوس للانسان فيغريه ويوقعه في شراكه ويستعطفه حتى يصبح من اعوانه .

فيوعز اليهم بارتكاب المعاصي والفواحش فياتون بها وكل المنكرات الخارجة عن الطريق المستقيم وما ينكره وياباه الشرع والدين وتاباه النفس وتنفر منه القلوب المؤمنة ومن ذلك اتهام - عائشة ام المؤمنين – بما ليس فيها وقد برأها الله تعالى من علو سبع سموات انها برئية مما اتهموها به . والله تعالى هو الحق المبين .

فلولا فضل الله ورحمته بكم لمسكم فيما افظتم فيه اثم كبير فتجاوز الله تعالى عن ذنوبكم بعد توبتكم الخالصة فمحت سيئاتكم وذنوبكم والحدود المكفرة للاثام عنكم وما صلح منها .

اما المنافقون مثل عبد الله بن ابيّ والذين اتبعوهم وقالوا مثل قولهم فلهم عذا ب اليم في الدنيا والاخرة وسيكونون في جهنم داخرين .

فالله تعالى لطيف بعباده يتوب عليهم انه هو التواب الرحيم . ويبعد عن المؤمنين الذنوب والخطايا ويطهرهم من دنس الاثم والفواحش ويحملهم على التوبة . فيقبلها منهم احسانا ورحمة بهم فيزكي نفوس من يشاء ويرحم من يشاء اليه من المؤمنين واليه يقلبون انه هو السميع لما يقولون .العليم بما يسرون وما يخفون .

والله تعالى اعلم



**********************************


https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى