اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في القران الكريم في سورة التوبة \ 50 تاليف د.فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
50

بســـــــــم الله الرحمن الرحيم



( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ *)

سورة التوبة الاية \28
الحمد لله :

       ينادي الله تعالى  المؤمنين ان المشركين نجس فهم اهل نجاسة ورجس من الشيطان نفوسهم في خبث  وقلوبهم فيها فساد فهم لايتطهرون من نجاسة ولا من حدث  ولا يغتسلون من نجاسة .

  لذا  حرم الله تعالى  عليهم  دخول بيوت الله على كل ذي نجاسة  وحرمها ايضا على الحائض والجنب من النساء  واول هذه المساجد  هو المسجد الحرام فقد حرم دخوله على من لايغتسل ولا يتطهر فلا يحق له ان يدخله للصلاة ولا يقربوه  في حج وعمرة  وقد نزل التحريم في العام التاسع للهجرة  النبوية  المباركة  .

  وهذه الحالة - حالة المنع - ربما اثرت على المؤمنين اذ اخذ بعضهم يتخوف بسبب تاثير ذلك على التجارة وفائدتها ومغانمها  وخافوا ان يحف بهم الفقر وتسوء حالتهم المعاشية  . فبشرهم الله تعالى  سيهيئ لهم اسباب  العيش الكريم فانه عليم باحوالهم  ومصالحهم حكيم في ارادته لهم  وتحقيق الامال والاماني  وربما ينزل عليهم الغيث فعتمرع اراضيهم  ويكثر الخصب بعد الجدب   فلا يخاف  المعيل على عائلته الكبيرة  فان الله تعالى هو الرزاق الكريم   ويوفقهم للاسلام والايمان.

     فان الله تعالى عليم بما يفعلون و حكيم في امره   يفعل ما يريد  وقد ويوفق اقواما  اخرى فيدخلون في الاسلام ويتعاملون معهم في تجارة او بيع وشراء ويجنون ارباحا كثيرة ويكثرالخير ويزداد النعيم  فانه على كل شئ قدير .

                          والله تعالى اعلم



************************

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى