اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر يوم القيامة في سورة سبأ \3 بقلم فالح الحجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin


3

( ويوم يحشرهم جميعا ثم يقول للملائكة أهؤلاء اياكم كانوا يعبدون* قالوا سبحانك انت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجن اكثر هم بهم مؤمنون * فاليوم لا يملك بعضكم لبعض نفعا ولا ضرا ونقول للذين ظلموا ذوقوا عذاب النار التي كنتم تكذبون *)

الايات \40-42

الحمد لله \
هذا مشهد من مشاهد يوم القيامة فيه يجمع الله تعالى الكافرين والمشركين كلهم فقيرهم وغنيهم منذ ان بعث الله تعالى الانبياء الى يوم القيامة . ثم يقول للملائكة تقريعا للمشركين والكافرين : اهؤلاء الكفار كانوا يعبدونكم او يخصونكم بالعبادة من دوني فتجيب الملائكة : نستغفرك رنا تنزيها لك ربنا عن الشريك انت ربنا ووليا الذي عبده ونطيعه ونخلص له في العباده ان هؤلاء كانوا يعبدون الجن ويطيعونهم وينقادون اليهم فيعبون غيرك يارب وكانوا يصدقون بوسوسة الجن والشياطين فهم كافرون نتبرا منهم .
فاليوم - يوم الحشر والحساب – الامر كله لله هو يفصل بين عباده ولا يظلم ربك احدا فلا يملك العباد شيئا فيه فالحكم لله العلي العظيم فلا يملك العباد بعضهم لبعض ضرا ولا نفعا لان الامربيد الله فهو الحاكم العدل بين عباده فيدخل الكافرين النار لسوء فعلهم في الحياة الدنيا لمخالفتهم ما شرعه الله لهم ويقال لهم ذوقوا عذاب النارالتي كنتم بها تكذبونفي حياتكم الدنيا بعد ما اخبرتم بذلك الى السنة الرسل والانبياء . فيؤخذ بهم الى النار . ان الله قد حكم بين العباد .



*****************************************

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى