ياحبيب الاله
ياحبيب الاله خذ بيد ي
مالي عجزي سواك مستندي
حبيب الاله\ هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
مستندي \ من اعتمد عليه وافضله على الاخرين والوذ به عند الشدائد والمصائب والمصاعب
كن رحيما لزلتي واشفع
ياشفيع الورى الى الصمد
الزلة \ المعصية او الخطيئة
شفيع الورى \ سيدنا محمد المصطفى
الصمد \ من اسماء الله الحسنى
اعتصامي سوى جنابك لي
ليس ياسيدي الى الاحد
الاعتصام \ المحافظة على الطاعة واللوذ بالمعتصم به وهو الله تعالى لحمايته
الى احد \ الى الله تعالى الواحد الفرد الصمد( والاحدية اسم لصراحة الذات المجردة عن الاعتبارات الحقية والخلقية وليس يتجلى للاحدية في الاطوان مظهر اثم من ذلك اذا استغرقت في ذلك الامر وان تسجت ا عبتباراتك لكنت انت في انت من غير ان تنسب اليك شيئا مما تستحقه من الاوصاف الحقية في الاكوان الاحدية فهذه الحالة في الانسان اثم ,ومظهر للادية في الاكوان والاحدية اول ظهور ذاتي وامتنع الاتصاف بها للمخلوق لانها صرافة الذات المجردة عن اللحقية والخلقية والعبد قد حكم عليه بالمخلوقية على سبيل ذلك)
لاحظ معجم مصطلحات الصوفية لابن عربي صفحة 10
غير عرواك ليس في الدارين
للعليل الذليل معتمد ي
الداران \ الدنيا والاخرة
صلواتي عليك في الملوين
كان متجاوزا عن العدد
الملوان \ الليل والنهار
متجاوزا عن العدد \ كثيرة لاحدود لها والمقصود بها الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم
وعلى اهل بيتك طرا
وعلى الك الى الابد
وعلى الصحب كلهم اجمع
هم نجوم الهدى الى الرشد
طرا \ جميعا
نجوم الهدي\ يهتدي ويقتدي بهم الناس
ياحبيب الاله خذ بيد ي
مالي عجزي سواك مستندي
حبيب الاله\ هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
مستندي \ من اعتمد عليه وافضله على الاخرين والوذ به عند الشدائد والمصائب والمصاعب
كن رحيما لزلتي واشفع
ياشفيع الورى الى الصمد
الزلة \ المعصية او الخطيئة
شفيع الورى \ سيدنا محمد المصطفى
الصمد \ من اسماء الله الحسنى
اعتصامي سوى جنابك لي
ليس ياسيدي الى الاحد
الاعتصام \ المحافظة على الطاعة واللوذ بالمعتصم به وهو الله تعالى لحمايته
الى احد \ الى الله تعالى الواحد الفرد الصمد( والاحدية اسم لصراحة الذات المجردة عن الاعتبارات الحقية والخلقية وليس يتجلى للاحدية في الاطوان مظهر اثم من ذلك اذا استغرقت في ذلك الامر وان تسجت ا عبتباراتك لكنت انت في انت من غير ان تنسب اليك شيئا مما تستحقه من الاوصاف الحقية في الاكوان الاحدية فهذه الحالة في الانسان اثم ,ومظهر للادية في الاكوان والاحدية اول ظهور ذاتي وامتنع الاتصاف بها للمخلوق لانها صرافة الذات المجردة عن اللحقية والخلقية والعبد قد حكم عليه بالمخلوقية على سبيل ذلك)
لاحظ معجم مصطلحات الصوفية لابن عربي صفحة 10
غير عرواك ليس في الدارين
للعليل الذليل معتمد ي
الداران \ الدنيا والاخرة
صلواتي عليك في الملوين
كان متجاوزا عن العدد
الملوان \ الليل والنهار
متجاوزا عن العدد \ كثيرة لاحدود لها والمقصود بها الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم
وعلى اهل بيتك طرا
وعلى الك الى الابد
وعلى الصحب كلهم اجمع
هم نجوم الهدى الى الرشد
طرا \ جميعا
نجوم الهدي\ يهتدي ويقتدي بهم الناس