اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورالبروج والاعلى ووالغاشية و والفجر بقلم السيد فاللح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة البروج

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الانهار ذلك الفوز الكبير . )) 11


المؤمنون الذين عملوا الصالحات والخير هو اهم الله تعالى الى الجنة فهم في جنات يحبرون تجري من تحتها الانهار ومن دخل الجنة فقد فاز فوزا عظيما وكبيرا .




من سورة الاعلى

بسم الله الرحمن الرحيم

(( قد أفلح من تزكى . وذكر اسم ربه فصلى . بل تؤثرون الحياة الدنيا . والاخرة خير وأبقى . ))



الانسان الذي يزكي نفسه من أدرانها فيحبسها على عمل الخير وكل ما الله به وعلى رأس ذلك الصلاة يفلح عمله ولو ان اغلب الناس يفضلون الحياة الدنيا وملاذها ولهوها على الاخرة فأن الله تعالى قد فضل الاخرة عليها وجعل لمن أمن وعمل الصالح جنات فيها نعيم مقيم فهي خير من الدنيا وما فيها وهي باقيه بعد زوال الدنيا الفانية .



من سورة الغاشية

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وجوه يومئذ ناعمة . لسعيهى راضية . في جنة عالية . لا تسمع فيها لاغيه . فيها عين جارية . فيها سرر مرفوعة واكواب موضوعة . ونمارق مصفوفة . وزرابي مبثوثة . )) 8_16


اصحاب الجنة منحهم الله تعالى رفعة ومقاما فهم فيها وجوههم مستبشرة ناعمة من اثر النعمة سعوا الى الحق والايمان برضاهم فرضي الله تعالى عنهم في اهم الجنات العلى لالغو فيها ولا تأثيم فيها العيون الجارية والاسرة المنضدة والاكواب المجهزة والنمارق المصففة الطيبة والزرابي المنتشرة في ارجائها فيها من الله كل نعيم وخير قد اعطاه الله تعالى لاصحاب الجنة .


من سورة الفجر
بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها النفس المطمئنة . ارجعي الى ربك راضية مرضية . فادخلي في عبادي وادخلي جنتي .)) 27-30

الخطاب هنا للنفوس للانسانية التي من الله عليها بالرضا والاطمئنان انها ترجع يوم القيامة الى ربها للحساب فيحاسبها بما يرضيها في راضية بما ارضاها الله تعالى حيث ادخلها مع عباده الصالحين في جنات نعيم وذلك جزاء العالمين من المؤمنين ادخل الله تعالى نفوسهم راظية رضية في جنة الواسعة .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى