اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة بس بقلم السشيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة يس

بسم الله الرحمن الرحيم

(( انما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة وأجر كريم ))

سورة يس آيه 11

ايها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من اتبع ماانزل الله عليك في القران الكريم بقلوب خاشعه خشيه لله . الذين شملتهم برحمته وعطفه فبشر كل من امن بالله واتبع ماجاء في القران الكريم وخشي الله الراحم بعباده . بشرهم بالغفران من الله لذنوبهم وانه سبحانه وتعالى جعل لهم اجرا عظيما وكريما على عبادتهم وحسن اعمالهم بان جعلهم من اصحاب الجنه.

بسم لله الرحمن الرحيم


(( اني امنت بربكم فسمعون . قيل ادخل الجنه قال ياليت قومي
يعلمون . بما غفر لي ربي وجعاني من المكرمين . ))

نزلت هذه
الايات على لسان الحبيب النجار رحمه لله تعالى لاهل انطاكيه يدعوهم فيها للايمان بالله . انهو امن بالله تعالى ودعاهم الى الايمان به فعطاه الله الجنه وغفر له ذنوبه وجعله من الذين اكرمهم وانعم عليهم . وتمنى لقومه ان يكونوا مثله ايمانا وعبده لعل الله يرحمهم ويجعلهم من اصحاب الجنه .

بسم الله الرحمن الرحيم


(( ان اصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون . هم وازواجهم في ظلال على الارائك متكؤون . لهم فيها فاكهه ولهم ما يدعون . سلام قولا من رب رحيم . ))

سورة يس الايه 55 – 58

في هذه اليوم العظيم يوم القيامه يوم الحساب اصحاب الجنه في حاله شغلتهم هيه ماراوه في الجنه ونعيمها وظلالها وما اعد الله لهم فيها من خير ونعمه واسعه فهم فاكهون فيها مما افاء الله عليهم من نعمها . ومعهم ازواجهم اللاتي اخلصن معهم في الحياة الدنيا وكن مساعده لهم على كثرة الايمان ومطيعات لهم كما امر الله تعالى فهم واياهن في الجنه على سرر متكئين . لهم فيها كل انواع الفاكهه والنعمه وكل مايطلبون ويتمنون . والملائكه يدخلون عليهم طوافون بينهم وهم يلقون اليهم سلام الله تعالى ربهم الواسع الرحمه الكثير العطف والغفران الذي انعم عليهم وجعلهم اصحاب الجنه .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى