اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تشرشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تشرشل في الأربعاء أبريل 01, 2009 11:13 pm

م / وينستون تشرشل

المؤتمرنت / وكالات - كشفت وثيقة عمرها 70 سنة، أن الزعيم البريطاني الراحل السير ونستون تشرشل وجه انتقادات شديدة إلى اليهود واتهم بعضهم بأنهم «مصاصو دماء» وحملهم مسؤولية العداء والاضطهاد الذي تعرضوا له.

وجاء ذلك في مقال كتبه تشرشل الذي ساهم أكثر من غيره من زعماء أوروبا في تحقيق النصر للحلفاء في الحرب العالمية الثانية. وكتب المقال سنة 1937 لكنه لم ينشر.

وذكر المؤرخ البريطاني المعروف في جامعة كامبريدج الدكتور ريتشارد توبي أنه عثر على هذا المقال ضمن الوثائق والمستندات المودعة في «مركز أرشيف تشرشل» في الجامعة. إلا أن مؤرخاً آخر وكاتب السيرة الذاتية لتشرشل وهو السير مارتين غيلبيرت، شكك في أن الزعيم البريطاني الراحل هو الذي كتب هذا المقال، ورأى أن كاتبه الحقيقي هو آدم مارشال ديستون الذي قام بإعداد بعض الخطب والمقالات بالنيابة عن تشرشل.

وأشار كاتب المقال إلى مسألة اضطهاد النازيين لليهود، وقال إن «الشر الذي قام بارتكابه هؤلاء الذين مارسوا الاضطهاد، لم يكن وحده السبب الوحيد لسوء معاملة اليهود خلال العصور التاريخية المختلفة». وانتقد المقال «انعزال اليهود عن مجتمعاتهم»، وطالبهم بالاندماج.

وقال المؤرخ في جامعة كامبريدج إن الآراء التي عبر عنها تشرشل في هذا المقال تختلف تماماً عن الأفكار السائدة التقليدية عنه، إذ «هاجم تشرشل في المقال أصحاب مصانع الملابس من اليهود لاستخدام العمالة الرخيصة جداً، لأن اللاجئين اليهود الذين فروا من الحكم النازي في ألمانيا كانوا على استعداد للعمل بأجور زهيدة».

كما انتقد تشرشل بحسب الوثيقة، عمليات إقراض الأموال التي يقوم بها بعض اليهود على نحو يتم فيه استغلال المحتاجين إلى هذه الأموال من خلال فوائد باهظة تفرض عليهم وتراوح ما بين 40 إلى 50 في المئة من قيمة الأموال المقترضة. إلا أن تشرشل أبدى تعاطفاً في بعض الأجزاء الأخرى من المقال مع اليهود وعارض على نحو واضح تعرضهم للاضطهاد.

الطالب / علاء غشيم ناصر
الخامس الادبي
الشعبة ( أ )

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى