اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الانبياء بقلم لسيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الانبياء

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وجعلناهم آئمة يهدون بأمرنا وأوحينا اليهم فعل الخيرات واقام الصلاة وايتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين . ))

سورة الانبياء آيه 73

نزلت الاية في حق ابراهيم واولاده عليهم السلام اذ جعل في ذريته الكتاب والنبوه . فهم رجال العمل الصالح أئمة الامة المهدية الى الايمان يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وقد اوصى اليهم الله تعالى فعل كل عمل خير يرضي الله تعالى ويفيد البشريه من اقامة الصلاة وعبادته تعالى فيها بكل خشوع وخضوع واخراج زكاة اموالهم والتصدق على المحتاجين لانهم عباد الله عبدوه حق عبادته . فهم اصحاب الجنه.



(( الذين سبقت منا الحسنى اولئك عنها مبعدون . لايسمعون حسيسها وهم في ما اشتهت انفسهم خالدون .لا يحزنهم الفزع الاكبر وتتلقاهم الملائكة هذا يومكم الذي كنتم توعدون . يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين . ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون . ان في هذا لبلاغا لقوم عابدين . وما ارسلناك الا رحمة للعالمين . )) (1)

سورة الانبياء آية 101_107


اصحاب الجنه هم الذين سبقت لهم من ربهم الحسنى وبشرهم بالجنة وشرفهم بأنهم بعيدون عن النار أو جهنم ولا يسمعون صوت لهيبها وهي تحرق الكفار . فهم في رحمة الله في عيشة راضية خالدون فيها وفي يوم القيامة يوم الفزع الاكبر لا يخافون بل تتلقاهم ملائكة الرحمة المرسلة من ربهم قائلين (( سلام عليكم طبتم فأدخلوها آمنين )) هذا يومكم الذي وعدكم ربكم ان يدخلكم الجنة له . هذا اليوم العظيم الذي تنطوي السماء فيه بما فيها اجرام ونجوم وكواكب فتزول وتختفي كما تختفي الصفحات عند طوي الكتاب . لانه وعد الله تعالى ولا يخلف الله الميعاد . حيث ان الله تعالى وعد في كتبه المنزله ان الجنة وأرضها الطيبة وانهارها الجارية وحدائقها الغناء وفاكهتها الكثيرة وحورها الجميلة بل وكل ما على ارض الجنة هو لعباد الله الصالحين خالصا . وفي هذا الخير موعظة وتذكير لكل العباد الذين صلحت اعمالهم وعبدوا الله حق عبادته والذين ارسل الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم رحمة لهم فالذين آمنوا به ونصروه واتبعو النور الذي جاء به واخلصوا لله ورسوله هم اصحاب الجنة .

https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى