اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نداء المؤمنين في سورة ال عمران 13 بقلم د. فالح الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin


13


بسم الله الرحمن الرحيم



( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا الرِّبَا أَضْعَافًا مُّضَاعَفَةً ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ* وَ اتَّقُوا النَّارَ الَّتی‏ أُعِدَّتْ لِلْکافِرینَ * وَ أَطیعُوا اللَّهَ وَ الرَّسُولَ لَعَلَّکُمْ تُرْحَمُونَ‏* وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض اعدت للمتقين * )

سورة ال عمران الايات \130-133

الحمد لله :

نداء من الله تعالى الى المسلمين ان لا يتعاملوا بالربا ولا يقربوه وقد تحدثت عن الربا في تفسير الاية \ من سورة البقرة وكان بعض العرب يبيعون بالاجل الى اجل معين فاذا جاء الاجل او موعد السداد ولم يسدد الدين يزيد عليه المال المدين لاجل اخر فاذا لم يستطع المدين السداد يزيده مرة اخرى وهكذا حتى يصبح الدين اضغافا مضاعفة فامر الله تعالى المؤمنين ان لا يتقربوا الى الربا ولا مضاعفته فانه حرام في قليل او كثير . فمن تعامل بالربا سيدخله الله يوم القيامة النار التي اعدها للكافرين وان يبتعدوا عن الربا والتعامل فيه لعل الله يرحمهم ويزيدهم في رحمته ويثيبهم ويفتح عليهم ابواب رحمته ورزقه فلا يحتاجون الى الربا واضراره الكثيرة وان يعتمدوا على ربهم في حاجتهم فان الله تعالى سيغنيهم ويوسع عليهم حالهم ومعيشتهم فلا يحتاجون لاموال الربا . وامرهم الله تعالى ان يطيعوه وايطيعوا رسوله الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ويسارعون الى ما يستر عليهم ذنوبهم ومغفرته حيث انه تعالى واسع المغفرة . فيرحمهم الله بان يجعل الجنة مثواهم والتي اعدها للمقين من المؤمنين تلك الجنة التي كعل الله سعتها سعة السموات والارض .

والله تعالى اعلم



***************************





https://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى