اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في السور \ التكوير والانفطار والمطففينوالانشقاق بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة التكوير

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان هو الا ذكر للعالمين . لمن شاء منكم ان يستقيم . وما تشاؤن الا ان يشأ الله رب العالمين . )) (3)


سورة التكوير آيه 27_29

القران الكريم ذكر للعالمين التزم به المؤمنون والذين استقاموا في عملهم فجعلهم الله تعالى بمشيئة وقدرته من ورثة الجنة حيث ان الامر الله تعالى يفعل ما يريد. انه رب العالمين .


من سورة الانفطار
بسم الله الرحمن الرحيم
(( ان الابرار لفي نعيم .))اية 13(1)

سورة الانفطار آية 13

الابرار هم الذين ابروا نفوسهم بالعمل الصالح وجاهدوها على التقوى والصلاة فاجرهم الله وجعلهم في نعيم دائم وخير حيث جعلهم الله تعالى من اصحاب الجنة .


من سورة المطففين
بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان الابرار لفي نعيم . على الارائك ينظرون . تعرف في وجوههم نضرة النعيم . يسقون من رحيق مختوم . ختامة مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون . ومزاجه من تسنيم . عينا يشرب بها المقربون .))(2)

سورة المطففين آية 22-28
الابرار الذين شاء الله تعالى ان يهديهم للايمان فالزمهم سبيل التقوى والصلاح في الجنة ونعيمها الدائم فهم فيها على سرر مصفوفة ينظرون باعينهم الى نعيم الجنة الوارف الظلال وفي وجوههم استيشار وسرور ظاهر فيها اثر النعمة الخالدة وهم فيها يسقون من عسل مصفى من رحيق ازهار الجنة التي عطرها فواح كالمسك . ولهم فيها مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر كما بشر بذلك الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وفي هذا يفوز زمن كانت حسناته اكثر من حصل على حسناته اكثر كان موقعه منها اكبر وفي ذلك منافسة بين المؤمنين لنيل الدرجات العلى . وقد ذكر ان مزاج شرابها من تسنيم وهي من العبون التي شجري ويرتوي منها المقربون من اصحاب الجنة.




من سورة الانشقاق
بسم الله الرحمن الرحيم

(( فاما من اوتي كتابه بيمينه . فسوف يحاسب حسابا يسيرا . وينقلب الى اهله مسرورا .)) 7-9

في يوم القيامة من اوتي كتابه حسناته بيمينه فانه سيحاسب حسابا سهلا هينا وقصيرا بعدها يتوجه بامر الله تعالى الى الجنة في اهله اصحاب الجنة وهو في سروروحبور وخير ونعيم .



(( الا الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم أجر غير ممنون . )) 25



الله تعالى في هذه الايه استثنى المؤمنين من كل عمل غير صالح ووجهم لكل عمل صالح وضاعفه لهم وجزاهم أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون فجعلهم من اصحاب الجنة

http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى