اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورتي الملك والقلم بقلم السيد فالح الحجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة الملك
بسم الله الرحمن الرحيم

((...فاتقوا الله يا اؤلى الالباب الذين امنؤا قد انزل الله اليكم ذكرا . رسولا يتلوا عليكم ايات الله مبينات ليخرج الذين امنوا وعملوا الصالحات من الظلمات الى النور . ومن يؤمن بالله ويعمل صالحا يدخله جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا قد احسن الله له رزقا .))


سورة الملك آية 12


والذين يخشون ربهم هم اصحاب العقيدة الثابتة والايمان المغلق الذين يومنون بالله تعالى وتفويض امورهم لله تعالى في كل ما جاء به القران الكريم . ويقولون (( يقولون امنا به كل من عند ربنا )) وتتلخص هذه العقيدة في الايمان بالله تعالى وحده لا شريك له وان سيدنا محمدا عبده ورسوله والايمان بالملائكة على اختلاف مراتبهم وعبادتهم واختصاصاتهم وبالكتب السماوية المنزلة على انبياء الله ورسوله وانهم رسل لله مبشرين ومنذرين فضل الله بعضهم على بعض ورفع بعضهم درجات والايمان بيوم القيامة يوم الجزاء والحساب . مع الايمان بالقدر خيره وشره وحلوه ومره متجليا ذلك في حروف القضاء ونوازل القدر .

من سورة القلم
بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان المتقين عند ربهم جنات النعيم .))

سورة القلم آية 24

في يوم الجزاء . يوم القيامة يفصل الله تعالى بين عباده في امتحان عظيم مهيب . يفلح فيه المؤمنون بنجاحهم اذ يساقون الى الجنة زمرا في فرح غامر وقلوب مفعمة بالايمان مملوءة بالفرح والسرور . يتوجهون تلقاء الجنة التي اعدها الله لهم جزاء ايمانهم بالله تعالى وتقواه خشييه وهيبة من الله تعالى ربهم وربنا فيدخلونها بسلام امنين تحفهم الملائكة وترحب بهم ولهم فيها نعيم مقيم وخير عميم وخلود دائم .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى