اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورتي الطلاق والتحريم بقلم السيد فالح الحجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

سورة الطلاق

بسم الله الرحمن الرحيم


(( ..ومن يتق الله يجعل له مخرجا .ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهوحسبه ان الله بالغ امره قد جعل لكا شيئ قدرا.))


سورة الطلاق آية 2و3


المؤمن الذي يخاف الله ويخشاه ويلتزم بامره ومن ضاقت عليه اموره في الحياة الدنيا وضاقت اسباب العيش عليه فان الله يجعل له مخرجا منها لانه تعالى هو الرزاق وهو الذي قد اقوات الناس .فيرزقه من حيث لا يحتسب ولا يخطر على بالهكيف جاءه الرزق فالله تعالى هو الذي يهيئ للناس اسباب الرزق والمعاش وما من دابة في الارض الا على الله رزقها . ومن توكل على الله تعالى في كل اعماله واموره ويفوض امره اليه تعالى فان الله تعالى يكفيه ويجعله ينال ما يريد من الخير والعمل الصالح (( اليس الله بكاف عبده )) بلى بلى والله بلى لكاف عبده فمن توكل عليه اغناه الله عن الاخرين وابلغه الامر الذي يريد وضاعف له في عمله وبارك فيه حيث ان الله تعالى جعل لكل شيى قدرا مقدرا ووقتا وحالة ونوعا وكما نساله ان يوسع علينا وعلى كل من توكل عليه سبحانه وادخلنا معهم في اصحاب الجنة .


من سورة التحريم
بسم الله الرحمن الرحيم

(( يا ايها الذين امنوا توبوا الى الله توبه نصوحا عسى ربكم ان يكفر عنكم سيئاكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الانهار . يوم لا يخزى الله النبي والذين امنوا معه نورهم يسعى بين ايديهم وبايمانهم يقولون ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيئ قدير.))


سورة التحريم آية 8


يا ايها المؤمنون انتهوا من اعمالكم المخالفة للشرع وانيبوا الى الله تعالى توبة خالصة لاعودة بعدها الى ذنب سيفوان فعلتموه . والتوبة النصوحة الندم على الذنب المقترف قبل التوبة والعهد بعدم الرجوع اليه والامر بالمعروف والنهي عن المنكر . فانها تذيب السيئات وتمحوها و يغفرها الله لهم جزاء توبتهم الخالصة ويدخلهم الجنات التي وعد الله تعالى عباده المؤمنين . اولئك الذين تفضل الله عليهم وعلى رسوله الكريم وبه فجعلهم من اصحاب الجنة وفازوا بها وهداهم بنور الايمان الى طريق الحق والصواب وهم يدعون ربهم ربنا اتمملنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيئ قدير.
من سورة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى