اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الحديد بقلم السيد فالح الحخجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الحديد

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين ايديهم وبأيمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها . ذلك هو الفوز العظيم . ))

سورة الحديد آيه 13

في هذا اليوم العظيم يوم الجزاء والحساب يوم القيامة يتميز المؤمنون بنور يسطع من وجوههم وقلوبهم ونفوسهم يضئ ما حولهم ويسطع مما في ايديهم وايمانهم عندما تكون صحائف اعمالهم فيها تضئ اعمالهم الصالحة لهم الطريق الى الجنة والسعادة الابديه وتتلقاهم الملائكة مبشرين على ابوابها هنيا لكل المؤمنين هذه الجنان التي هداها الله لهم على ايمانهم وعملهم الصالح في الحياة الدنيا ففازوا بنعيم الاخرة وسكنوا هذه الجنان التي تجري انهارها وهم خالدون فيها وتلك هي النعمة العظيمة والفوز الكبير

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان المصدقين والمصدقات واقرضوا الله قرضا حسنا يضاعف لهم ولهم أجر كريم . والذين آمنوا بالله ورسوله اولئك هم الصديقون والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم . ))

سورة الحديد آيه 18 و 19



المتصدقون والمتصدقات الذين ينفقون من أموالهم في وجوه البر والاحسان ورفع الاذى عن الناس والضعفاء منهم والمحتاجين انما هم يقرضون هذه الاموال الى الله تعالى قرضا حسنا يثيبهم عليه يوم القيامة ويضاعفه لهم اضعافا حسنه وكثيرة وأجرهم كريم وعظيم ومن رضي الله تعالى عنه منحه أجره وضاعفه جعله من اصحاب الجنة .
اما الذين آمنوا وصدق ايمانهم وأخرت قلوبهم ونفوسهم بالعبوديه لله تعالى وآمنوا برسله فهم الصادقون في اعمالهم وافعالهم الذين يرفعهم الله بها يوم القيامة وهم شهداء على انفسهم وعلى غيرهم لانهم من المقربين اليه تعالى قربتهم اعمالهم فوجهم الله تعالى اجرهم وسط نورهم من وجوههم فأنار لهم الطريق المستقيم الموصل الى جنة نعيم . فهم فيها خالدون .

بسم الله الرحمن الرحيم
(( سابقوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والارض اعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم . ))

سورة الحديد آيه 21

اذن حياة البشر سباق فقد جعل الله تعالى مغفرته وجنته الواسعة التي وسعت السماء والارض وفاقت عليها في جهة وجعل الناس في الاخرى .. وعلمهم عن طريق الانبياء والكتب المنزله والاعراف كل الامور والسبل الموصله اليها وجعل درجة نجاح الوصول وسرعته بقدر تعب الفرد وسيعه وقوة عزيمتهوهدايته وهو الايمان في القلوب والنفوس وهذا هو فضل الله تعالى لعباده المؤمنين الذين غرس الله في نفوسهم الايمان والله ذو الفضل العظيم والنعم الكثيرة ومن تفضل الله عليه جعله من اصحاب الجنة


بسم الله الرحمن الرحيم
(( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وآمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته ويجعل لكم نورا تمشون به ويغفر لكم والله غفور رحيم . ))

سورة الحديد آيه 28

أيها المؤمنون اتقوا الله حق تقاته واثبتوا على الايمان وصدقوا برسالة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم يرحمكم رحمة واسعة ويضاعف رحمته لكل المؤمنين ويجعلها مباركة ويجعل لكم نورا هو نور الايمان والهدايه تلتزمون به وتسيرون في طريقه الى الجنة فيغفر لكم الذنوب ويتجاوز عن السيئات ويضاعف الحسنات ويرحمكم ومن يرحمه الله تعالى يجعله من اصحاب الجنة

http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى