اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنمة في سورة الواقعة بقلم السيد فالح الحخجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

فالح الحجية

فالح الحجية
Admin
من سورة الواقعة

بسم الله الرحمن الرحيم

(( واصحاب الميمنه مااصحاب الميمنه . واصحاب المشأمة مااصحاب المشأمة . والسابقون السابقون. اولئك المقربون. في جنات نعيم . ثلت من الاولين . وقليلة من الاخرين. على سرر موضونه . متكئين عليها متقابلين . يطوف عليهم ولدان مخلدون . باكواب واباريق وكاس من معين . لا يصدعون عنها ولا ينزفون . وفاكهة مما يتخيرون . ولحم طيرمما يشتهون . وحور عين . كأمثال اللؤلؤ المكنون . جزاء بما كانوا يعملون . لا يسمعون فيها لغوا ولا تاثيما . الا قيلا سلاما سلاما . واصحاب اليمين ما اصحاب اليمين . في سرر مخضود . وطلح منضود . وظل ممدود . وماء مسكوب . وفاكهة كثيرة . لا مقطوعة ولا ممنوعة . وفرش مرفوعة . انا انشاناهن انشاءا . فجعلناهن ابكارا . عربا اترابا . لاصحاب اليمين . ثلة من الاولين . وثلة من الاخرين .))


سورة الواقعة آية 8-40


في يوم القيامة . هذا اليوم العظيم الذي تنصعق الناس وتهول ويحاسب كل الخلق على قدر اعمالهم تنقسم الناس ثلاثه افواج واقسام هم اصحاب اليمين وهم المؤمنون بالله ورسوله فرضي اليه عنهم واصحاب الشمال وهم الضالون المكذبون بيوم الدين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وانحدرت نفوسهم الى الجحيم للقاء جزاتهم . اما القسم الاخر فهم السابقون السابقون الذين سبقت نفوسهم وقلوبهم غيرهم من الخلق الى الايمان بالله ورسوله فاعزهم الله تعالى وجعل لهم من الجنات اعلاها واسناها وفضلهم على كل الخلق وجعلهم المقربين . غرس في نفوسهم حبة وحب رسله وفتح عليهم باب النور والعرفان فاهتدوا الى طريق الحق والصلاح طريق الجنة فهم في جنات النعيم واغلب هؤلاء هم السابقون غيرهم بالايمان . ينعمون بنعم الجنان الوارفة وسررها الموضونة . مصفوفةمنتظمة متقابلين ومتجاورين ملئت قلوبهم حبا وودا لبعضهم وشوقا وغبطة وروح وانشراح لا يتعبون فيها نفوسهم . يدور بينهم غلمان لهم مخلدون خلقوا لهذه المهمة في عمر الفتية لا يكبرون ولا يهرمون الا انهم ثابتة اعمالهم . يطوفون بين اصحاب الجنان الرفيعة يحملون شراب الجنة من انهارها ذات الماء النطاف والعسل المصفى واللبن الطازج والخمره التي فيهالذه للشاربين يحملونها في اباريق وبأيديهم الاكواب والكؤوس يسقونهم منها ما يريدون ويرغبون . ويحملون اليهيهم انواع الفاكهة ويتناولون فيها ما يتخيرون وتشتهيه نفوسهم .ويأكلون أنواع اللحوم وخاصة لحوم الطير على اشكالها وانواعها وأطيب شكلا ونوعا ولهم في هذه الجنان حور عين . بنات في عمر الشباب والصبا . أعزف الله عليهن من الجمال والدلال والنعمة والرماته وفي قلوبهم الحب الخالص لهم والعاطفة الجياشة ما يطمعهم بهن فهن مثل الؤلؤ في اكمامه واصدافه . لم تلمسه ولم ترى عين الا عين صاحبه . كل هذا الخير وهذه النعم لمن .. لمن آمن بالله ورسوله وسيف غيره بالايمان في كثرة حسناته وسيقه في اسلامه .. ووزنت حسناته فثقلت موازينه فهم يعيشون فيها خالدين على الخير والكلام الطيب والمنطق الحسن لايسمعون فيها قول لغو لافائده فيه ولاقول فحش واثم .. قولهم فيها . كل خير وكل نطق حسن سلام في سلام سلام الله سلام الرسول الكريم سلام للمؤمنين معهم في الجنة . سلام لاصحاب الجنة .

أما اصحاب اليمين وهم اصحاب الجنة ممن غفر الله لهم ذنوبهم وتجاوز عن سياتهم وكانت درجاتهم أقل من درجات السابقين فهم في جنات النعيم نعيمها اقل من نعيم هؤلاء فهم في جنة ملئت باشجار السدر المخضود وهو المنزوع الشوك وطلح منضود وهو التمر ذات العثوق المنضدة وقيل الموز المنضد الثمر والله اعلم ..


ظلها واسع وماؤها جاري وفاكهتها كثيرة غير مقطوعة متوفرة على الدوام يقطع فيها ما يشأ ومتى يشأ من يريد ولهم فيها انواع الافرشه والوسائد والاسرة المذهبة والمطرزة بسوشي وعليها من النساء الجميلات الوديعات اللاتي خلقهن الله تعالى لاصحاب الجنة فجعلهن ابكارا غير متزوجات كلهن في عمر واحد عمر الصبا والشباب يتزوجونهن ويلامسونهن متى يريدون وهن كل منهن مقصورة على زوجها جسما ونظرا وحبا وشوقا كل هذا لاصحاب اليمين ثلة من الاولين وثلة من الاخرين ممن توازنت حسناتهم معهم فكانوا في مقاس واحد .

http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى