اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورتي ق والذاريات بقلم فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة ق

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وأزلفت الجنة للمتقين غير بعيد . هذا ما توعدون لكل أواب حفيظ . من خشي الرحمن بالغيب وجاء بقلب منيب . أدخلوها بسلام ذلك يوم الخلود . لهم ما يشأؤون فيها ولدينا مزيد . ))
سورة ق آيه 31_35
في يوم القيامة يجعل الله تعالى الجنة قريبة من المؤمنين مفتحة لهم أبوابها يدخلها المتقون من المؤمنين الذين آمنوا بالله ورسوله وتابوا اليه توبة نصوحا وحفظوا العهد والميثاق وحافظ على ما أمر الله تعالى به خشية من الله تعالى واستسلاما له عبده عن طيب قلب وسلامة روح وحسن نفس وأناب اليه بقلبه بعد ان غسله بروح الايمان من كل ادران الكفر والمعصيه فقد وعدهم ربهم الجنة يدخلونها بسلام وأمان خالدين فيها الى الابد ولهم كل مايشأون ويرغبون برضا الله تعالى ووعده وعند الله تعالى المزيد مما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من خير ونعمة ورغد ونعيم ذلك انهم هم اصحاب الجنة.





من سورة الذاريات

بسم الله الرحمن الرحيم


(( ان المتقين في جنات وعيون . اخذين ما اثاهم ربهم انهم كانوا قبل ذلك محسنين .كانوا قليلامن اليل ما يهجعون .وبلاسحار يستغفرون.وفي اموالهم حق للسائل والمحروم ))

سورة الذاريات آية 15-19

الله تعالى خلد المتقين في جناته التي وعدهم بها بانهارها وعيونها وذلك لانهم امنوا به ونصروا نبيه والتزموابتعاليم الدين وما احروا به بقوة فهم المحسنين الذين اتسمت صدورهم وتفتحة عين بصيرتهم في حلاوة الحب المقدس لله تعالى فتطمئن قلوبهم وتنور نفوسهم في حب الله تعالى فراحوا يعبدون الله . ويحرمون نفوسهم واجسادهم نعمة النوم . في سبيل الوصول الى رضا الله تعالى . وقيام الليل تربية دينية . فاذا جن عليهم الليل باتوا قائمين واذا هب عليهم نسيم السحر مالوا مستغفرين . فقد شمروا سواعدهم عن ساعد الجر بغية الوصول ونيل المراد وفيها يتجل عليهم ربهم بالانوار والاقمار تتلألأ وجوههم بالنور وتعمهم الفرحة بربهم ويغمرهم السرور خشية واتكار وهيبة ووقار يستغفرون ربهم وينفقون من اموالهم للفقراء والمحتاجين واليتامى طلبا لرضا الله تعالى . فهم في جنة يحبرون .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى