اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة فيس سورة محمد بقلم السيد فالح الحجيةلالكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة محمد
بسم الله الرحمن الرحيم


(( والذين امنوا وعملوا الصالحات وامنوا بما انزل على محمد وهو الحق من ربهم كفر منهم سيئاتهم واصلح بالهم .))

سورة محمد آية 2

المؤمنون الذين امنوا بالله وعملوا كل الاعمال الصالحة وامنوا بكل ما نزل الله تعالى على محمد صلى الله عليه وسلم وهو القران الكريم والتشريعات المستنبطة منه والوحي من قران وسنة نبوية بعد توحيد الله تعالى .فان الله تعالى يغفر لهم ذنوبهم ويذهب منهم سياتهم فتنصلح حالتهم ونفوسهم وافكارهم في الحياة الدنيا وفي يوم القيامة يجعلهم من اصحاب الجنة .

بسم الله الرحمن الرحيم
(( ... والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل اعمالهم . سيهديهم ويصلح بالهم . ويدخلهم الجنة عرفها لهم . يا ايها الذين امنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم .))

سورة محمد آية 4-7

الشهداء الذين استشهدوا في سبيل نصرة الاسلام والحق وما نزل على محمد صلى الله عليه وسلم يهديهم الله تعالى ال سواء السبيل ويدخلهم الجنة التي وعدهم بها وعرفوا ان من يستشهد يدخلها فتفرح نفوسهم وتطمئن قلوبهم بنصر الله تعالى ويثبت اقدامهم اثناء الحرب والقتال (( الجهاد )) ومن قتلفهم دخل الجنة

بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان الله يدخل الذين امنوا وعملوا الصالحات جنات تجري من تحتها الانهار ....))

سورة محمد آية 12

وعد الله تعالى لعباده منجز وثابت وقد وعدسبحانه وتعالى في هذه الاية الشريفة المؤمنين الذي عملوا الاعمال الصالحة بانه سبحانه وتعالى يدخلهم جنات تجري تحتها الانهار . في نعيم دائم وظل دائم وخير دائم ..


بسم الله الرحمن الرحيم
(( مثل الجنة التي وعد المتقون فيها من ماء غير اسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذة للشاربين وانهار من عسل مصفى فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم ....))

سورة محمد آية 15

ذكر الله تعالى بعض صفات الجنة التي وعدها عباده المخلصين المتقين وجعلها دار المقامة الدائمة لهم بان فيها الانهار ما وهاجار طيب فرات صاف زلال . وانهار من لبن طيب . وانهار اخرى من خمرة لذيذة لاتسكر ولا تذهب بالعقول . وانهار اخرى من عسل مصفى . كل هذه الانهار تجري من تحت القصور التي هيئاها الله تعالى لعباده الصالحين مع كل الثمرات وكل ما يخطر على بال المرء فيها من سعادة وهناء وانواع الشرف ووسائل التمتع بها . ذلك انهم من اصحاب الجنة .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى