اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورتي الزخرف والدخان بقلم فالح الحجية الكيسلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة الزخرف

بسم الله الرحمن الرحيم


((الاخلاء يمئذ بعضهم لبعض عدو الا النتقين . يا عباد لاخوف عليكم اليوم ولا انتم تحزنون . الذين امنوا باياتنا وكانوا مسلمين . ادخلوا الجنة انتم وازواجكم تحبرون . يطاف عليهم بصحاف من ذهب واكواب وفيها ما تشتهيه الانفس وتلذ الاعين وانتم فيها خالدون . وتلك الجنة التي اورثتموها بما كنتم تعملون . لكم فيها فاكهة كثيرة منها تاكلون .))
سورة الزخرف آية 67-73


المرء مع من يخالل واخلاء السوء بعضهم اعداء بعض . فمن صاحب الشرير كان شريرا ومن صاحب الزنديق تزندق ومن خالل المؤمن ثبت على ايمانه وازداد ومن صاحب المحسن احسن الى الناس واحسن اليه الناس هذا في الدنيا .اما يوم القيامة فان كل مخاللة ومصادقة ومصاحبة مخلوعة ومتعادون اصحابها الا المؤمنين فانهم اخلاء رحماء بينهم . فرحهم الله تعالى بان بشرهم ان لا خوف عليهم ولا هم يحزنون فهم في هذا اليوم العظيم في رعاية الله وضيافته ادخلهم الجنة التي وعدهم بها مع ازواجهم من صلح منهم يعيشون فيها بنعيم وسرور مقيم تظهر علاماته وسيماه في وجوههم . وفي هذه الجنة يذكر الله تعالى بعض نعمة عليهم انهم على الارائك متكؤونويطوف ولدان مخلدون عليهم يحملون انية واكواب من ذهب مملؤء من كل ما لذ وطاب ورغبت فيه النفوس وتمنته ولحظت فيه العيون وطلبته واستملحته وهم في هذا النعيم خالدون . اما سبب هذا الميراث العظيم هو العمل الصالح في الحياة الدنيا . والالتزام باوامر الله تعالى واجتناب نواهيه والصبر على كل حال وجزاء اعمال المؤمنين اورثهم الله تعالى الجنة التي لهم فيها كل انواع الفاكهة . فاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة . خالدين فيها ما دامت السموات والارض الا ما شاء الله . انهم اصحاب الجنة .



من سورة الدخان
بسم الله الرحمن الرحيم

(( ان المتقين في مقام امين . في جنات وعيون . يلبسون من سندس واستبرق متقابلين . كذلك وزوجناهم بحور عين . يدعون فيها بكل فاكهة امنين . لايذوقون فيها الموت الا الموتتة الاولى ووقاهم عذاب الجحيم ى. فضلا من ربك ذلك الفوز العظيم .))


سورة الدخان آية 51-57

المتقون الذين انعم الله عليهم بنعمة الايمان حياهم الله تعالى في الاخرة خلودا في نعيم الجنة قصورها وعيونها . مقاماتها الامينة وانهارها الجارية . تعلوها ثياب من حرير مطرزة ملونة فيها الخفيف الشفاف وفيها السميك المتين يجلسون على الارائك المعده لهم متقابلين متحاورين متحابين في حديث وسمر لهم فيها ما يشاؤون ويشاركهم فيها ازواجهم المؤمنات ولهم من الحور العين ذوات العيون الواسعة والقدور الجميله والحسن والكمال والبياض المشرب بحمرة ولهم فيها لكل انواع الفاكهة أي لون واي نوغ وفي أي وقت لا يموتون بعد موت الدنيا هم في الجنة خالدون خلود الابد وهذا كله فضل من ربك سبحانه لعباده المؤمنين الذين اصطفاهم وجعلهم اصحاب الجنة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى