اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة غافر بقلم فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة المؤمن ( غافر )



بسم الله الرحمن الرحيم

(( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به . ويستغفرون للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم . ربنا وأدخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم انك أنت العزيز الحكيم . وقهم السيأت ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم . ))

سورة المؤمن آيه 7_9

خلق الله تعالى الملائكة وجعل لهم درجات ومنازل واعملا كل حسب ما اقتضته مشيئة الله تعالى فهم يحيطون بكلك ربهم وهم في تسبيح وتحميد وايمان دائم ثابت منهم بوحدانية الله تعالى وهم الذين جعلهم الله تعالى يستغفرون للمؤمنين من الناس الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا ومن استغفارهم يقولون ياربنا يامن وسعت رحمتك كل شيء وسع عملك كل ما خلقت ربنا اغفر ذنوب الذين آمنوا بك والذين هديتهم الى الايمان وساروا في طريق الخير والصلاح وابتغوا طريق الفلاح .

الذي رسمته وبنيته في كتابك الكريم وأعلنه رسولك الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وتجاوز اللهم عن ذنوبهم واصرف عنهم العذاب يوم القيامة لتوبتهم ورجوعهم عن كل ما اقترفوه من ذنوب .وأدخلهم مع ابائهم وازواجهم وذرياتهم الصالحين منهم في جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من كل المؤمنين لينعموا فيها بفضلك انك انت العزيز صاحب العزة والقوة واليك الحكم والتدبير الخالص .
ومن تق السيئات وتحفظه في الدنيا من الزلل الخطأ فقد رحمته ومن يرحمه الله تعالى فقد فاز ومن فاز بعفو ربه ودخل في رحمته جعله من اصحاب الجنة وذلك الفوز العظيم



بسم الله الرحمن الرحيم
(( من عمل سيئة فلا يجزى الا مثلها . ومن عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فاولئك يدخلون الجنة يرزقون فيها بغير حساب . ))

سورة المؤمن آيه 40

جاءت هذه الايه على لسان مؤمن ال فرعون ذلك الرجل الذي أخبر موسى بأن الملا يأتمرون به ليقتلوه جزاء ما قتل احدهم فخرج موسى عليه السلام خائفا مترقبا الى مدينة مدين . وفي هذه الايه الشريفة يبين لقومه ان من عمل سوءا يجزى به وعليه وزره ويتحمل عقابه . ومن آمن بالله واطاع الرسول صلى الله عليه وسلم وعمل الاعمال الحسنة الصالحة التي أمر الله بها فان الله تعالى يدخلهم الجنة خالدين فيها بنعيم دائم ورزق دائم لهم ما يشاؤون وما تهواه انفسهم واعينهم وقلوبهم من غير حساب .



بسم الله الرحمن الرحيم
(( انا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد . ))
سورة المؤمن آيه 51
تأكيد من الله العظيم انه ينصر ويعز رسله الذين ارسلهم لهداية الناس الى طريق الحق وينصر المؤمنين الذين آمنوا بالله ورسله في الدنيا وفي هذه الحياة الفانية ويبصرهم بأمورهم واعمالهم الصالحة ويوم القيامة يوم يقوم الاشهاد وهم الشهود الذين يشهدون لرسل الله أنهم بلغوا رسالاته للناس ولم تبق لهم حجة في هذا اليوم ايضا ينصر الله عباده المؤمنين . ومن ينصر الله فقد هدي الى سواء السبيل ومن هدي الى سواء السبيل فقد فاز ومن فاز كان من اصحاب الجنة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى