اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنة في سورة الزمر بقلم السيد فالح الحجية الكيلاني

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الزمر
بسم الله الرحمن الرحيم

(( امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحذر الاخرة ويرجو رحمة ربه . قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون انما يتذكر اولوا الالباب . قل يا عبادي الذين امنوا اتقوا ربكم للذين احسنوا في هذه الدنيا حسنة وارض الله واسعة . انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب . قل اني امرت ان اعبدالله مخلصا له الين . وامرت ان اكون اول المسلمين . ))

سورة الزمر أية 9-12

القنوت هو السكوت والسكون اثناء الليل متفكرا يعظمه الله تعالى ساجدا في صلاته قائما بين يدي ربه يخاف يوم الحساب ويرجو رحمة الله الواسعة .

فهل يتساوى الذين يعلمون ويعرفون ان الله حق وان الساعة لا ريب فيها وقلوبهم مفعنة بالايمان والذين لايعلمون شيئا فظلوا في طغيانهم يعمهون وجعل الله تعالى العلم هو المقياس بين الطرفين وهو الحق فليس العالم مثل الجاهل وما يتذكر ويعلم ويعرف هذه الامور الا اصحاب العقول الراجحة والافكار النيرة الذين منحهم الله تعالى القدرة على التمييز والعرفان .

ايها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قل وأخبر عبادي الذين آمنوا بي أن يتقوني ويحسنوا التوبة لي ويعملوا الاعمال الصالحة الحسنة فأن من يعملها في حياته الدنيا نزيدهم في حسناتهم وارض الله واسعة فأن شعر احدهم ان هذا المكان او ذاك افضل للعبادة فليرحل اليه فكل الارض أرض الله واصبروا على ماتقاسوته جراء هذا السفر والانتقال فان الله تعالى يثبت عليه بدون حساب انما رحمة منه وفضل . وقل لهم اني امرني الله ان أعبده باخلاص تام وايمان ثابت حيث ان الله اصطفاني وجعلني اول من أسلم واول من اهتدي برسالة الله تعالى الى الناس فقد آمنت بالله تعالى ثم دعوت الناس بعد ايماني الى عبادة الله فأنا اذن اول المسلمين .
بسم الله الرحمن الرحيم
(( لكن الذين اتقوا ربهم لهم غرف من فوقها غرف مبنية تجري من تحتها الانهار وعد الله لايخلف الله الميعاد ))

سورة الزمر أية 20


الذين اتقوا ربهم وآمنوا به جعلهم الله تعالى من اصحاب الجنة وأعدلهم فيها مالاعين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ومنها هذه القصور الشامخة غرف من فوقها غرف مبنة تجري من تحتها الانهار قصور يرى ساكنوها المياه تجري من تحت قصورهم فهي اذن من قوارير . أرضها مزججة لايعلم سرها ونوعها ولونها وسعادتها الا الله الذين هيأتها لعباده المتقين وهذا هو ما وعدهم به والله تعالى ما وعد نفدلا يخلف ما وعد وما ثبت لهم وحق على الله تعالى انا بة اصحاب الجدنة بما وعدهم به .

بسم الله لرحمن الرحيم

(( والذي جاء بالصدق وصدق به اولئك هم المتقون . لهم ما يشاؤون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين . ليكفرالله عنهم اسوا الذي عملوا ويجزيهم اجرهم باحسن الذي كانوا يعملون ))


سورة المر أية 33-35

الذي جاء بالصدق هو الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والذي صدق به هم الذين امنوا به والصدق هو القران الكريم والدعوة الى التوحيد فهولاء هم الذين يخافون الله ويخشونه لهم من الله تعالى كل مايطلبون وما يريدون وما تهواه انفسهم وتلذ اعينهم به . وذلك جزاء كل من عمل الاحسان في الدنيا واطاع الله ووحده فهولاء اكد الله تعالى انه يغفر ذنوبهم وسيئاتهم التي عملوها في حياتهم الدنيا ويجزيهم على اعمالهم فيها الصالحة بان يضاعف لهم ويحسن اليهم ويدخلهم في رحمته لانهم من اصحاب الجنة .



بسم الله الرحمن الرحيم

(( قل يا عباديالذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم . ))


سورة الزمر آيه 53

من رحمة الله تعالى بعباده هذه الايه الشريفة التي امر الله تعالى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ان يخبر الناس كافة ان الله تعالى يغفر كل الذنوب ويخبر العباد الذين كثرت سيئاتهم وعظمت ذنوبهم ان لا ييأسوا من رحمة الله ومغفرته فانه يقبل توبة كل انسان ويتوب على كل تائب لوجهه تعالى فالله تعالى يغفر كل الذنوب لان من صفاته انه هو الغفور الرحيم الغافر لكل السيئات والرحيم بعباده رحمة لا راحم مثله وقريب منها . رحمة وسعت كل شيء وتجاوزت وطغت على كل من خلق فادخلهم في رحمته . فما عليهم الا الرجوع عن الخطايا والسيئات والاستسلام لله تعالى لعله سبحانه وتعالى يرحمهم ويجعلهم من اصحاب الجنة



بسم الله الرحمن الرحيم

(( وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا حتى اذا جاؤوها وفتحت ابوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين . وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده واورثنا الارض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم اجر العاملين . ))

سورة الزمر آيه 73 و74

في يوم القيامة هذا اليوم العظيم ينساق المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله اتلى منازلهم التي كرمهم الله بها في الجنة ذلك لانهم اتقوا الله تعالى حق تقاته يدخلونها جماعات جماعات تجمعهم روح الالفة والمحبة حتى اذا وصلوا اليها تفتحت ابوابها والجنة لها ثمانية أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم كل حسب درجته وعمله . وتلقتهم الملائكة المكلفين بالجنة بالفرح والحبور والاستبشار وهم يرحبون بهم ويسلمون عليهم بتحية الاسلام ( سلام عليكم ) طبتم فيها وعشتم فيها خالدين أبدا الدهر وهؤلاء المؤمنون يدخلونها وهم يرددون حمدا لله تعالى ثواب الاعمال الصالحة وان وعد الله تعالى منجز صادق ونعم الثواب ثواب العاملين والمطيعين الله ورسوله وآمنوا به فحياهم بنعمته وجعلهم من اصحاب الجنة .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى