اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اصحاب الجنمة في سورة فاطر بقلم السيد فالح الحخجية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

من سورة فاطر

بسم الله الرحمن الرحيم

(( انما تنذر الذين يخشون ربهم بالغيب وأقاموا الصلاة ومن يتزكى فانما يتزكى لنفسه والى الله المصير . ))


سورة فاطر آيه 18




ايها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم انك تبلغ وتخوف الذين آمنوا بالله فتخشع قلوبهم لذكر الله خوفا وهيبة لعظمته وهول عقابة الذي اعده للكافرين فهم يخشونه بقلوبهم ونفوسهم وافكارهم بايمان ثابت واقاموا ما فرض عليهم ربهم من الصلاة والزكاة وبين الله تعالى ان الناس الذين يتزكون فانما زكاتهم لانفسهم وان مرجعهم بعد الموت الى الله فيحاسبهم على افعالهم الخيرة هذه بالخير ويجعلهم من اصحاب الجنة .



بسم الله الرحمن الرحيم

(( ومن الناس والدواب والانعام مختلف الوانه كذلك انما يخشى الله من عباده العلماء ان الله عزيز غفور . ان الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وانفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور .ليوفيهم اجورهم ويزيدهم من فظله انه غفور شكور . ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير . جنات عدن يدخلونها يحلون فيها من أساور من ذهب ولؤلا ولباسهم فيها حرير . وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن ان ربنا لغفور شكور . الذي أحلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب ولا يمسنا فيها لغوب . ))


سورة فاطر آيه 28_35

مثلما خلق الله تعالى الجبال بالوانها واشكالها وما في داخلها من صخور مختلفة الالوان بيض وحمر وسود والوان اخرى فان الله تعالى خلق الناس كذلك بالوان واشكال مختلفة بين الاسود والاسمر والابيض والحنطي والطويل والقصير والغث والسمين . الوان مختلفة وكذلك الدواب والانعام . صور مختلفة والوان مختلفة وخلق مختلفة . اما من كل هؤلاء منهم اكثر تعظيما وعبادة وخشية ورهبة من الله تعالى . انهم هم الذين منحهم الله تعالى نعمة العلم والفهم . فهم العلماء .فالعلماء هم الذين يستقر الايمان في قلوبهم وعقولهم اكثر من أي صنف من الذين يستقر الايمان في قلوبهم وعقولهم اكثر من أي صنف من البشر . وفي حديث الحبيب المصطفى (( اعلمكم بالله أشدكم له خشيه )) خير دليل على ذلك . وكلما قل علم المرء او كثر جهله كان ايمانه بالله أقل لكن كل الناس والخطاب للجميع الذين يعكفون على تلاوة القرآن الكريم ويتدبرون آياته ويقيمون الصلاة في اوقاتها وحسبما امر الله تعالى بها واخرجوا زكاة اموالهم وانفقوا مما اعطاهم الله تعالى من رزق وتفضل عليهم به سراً وعلانية فأنهم يرجون فضل الله تعالى ورحمته بهم وهي تجارة رابحة لان كل نفقة بحسنة يقررها وتضاعف الحسنة الى عشر أمثالها . فالله تعالى يعطيهم فضل انفاقهم واعمالهم ويزيدهم عليها بالمضاعفة لها فضلا من رحمتة لهم والقرآن الكريم هذا الكتاب الذي انزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم هدايه للناس ويتوارث علومه وهدايته وبيانه للناس جيلا بعد جيل وسيكونون ثلاثة أزواج منهم من يظلم نفسه بجحوره له وكفره وقلة اعتقاده ومنهم من يكون ايمانه به قليل واستجابته لربه ضعيفة ومنهم من يلتزم بكل من جاء به باذن الله تعالى وهم الذين تفضل الله عليهم بالايمان والهدى وجعلهم من اصحاب الجنة وعدن كم اسماء الجنة فهم بدخولها بفعالهم وايمانهم وفيها تعلوهم اليه حريرية ناعمة ويلبسون اساور ذهبية في معاصمهم مزدانه باللؤلؤ فهم في خير عظيم ورفاهيه لا مثيل لها والبسة جميلة وحليه مختلفة تفرح القلب وتسر النفس ويرتاح لها الفكر وهم فيها يحمدون الله تعالى على نعمه لهم وادخالها الجنة وبعدهم عن النار والحزن فيها حيث ان الله قد غفر لهم ذنوبهم التي اقترفوها في حياتهم الدنيا لما فعلوه من خير ولما في نفوسهم من ايمان فالله تعالى هو الغفور وهو الشاكر لعباده ما تفضل به عليهم من نعم الايمان والصلاح واسكنهم الجنة التي هي دار المقام الخالد والعز الدائم والخير العميم والرفاهيه الوارقة من فضل الله تعالى ونعمة عليهم لا يمسهم في هذه الجنة تعب ولا يوجد فيها عطش وظمأ وعلة فهم من نعيم ونعيم وعيش كريم وصحة دائمة قد أعطوا كل ما حرصوا منه في الدنيا الفانية فهم اصحاب الجنة .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى