اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

القائد هتلر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 القائد هتلر في الجمعة أبريل 03, 2009 3:59 pm

م/ القائد هتلر
المقدمة


ولد ادولف هتلر في 20 نيسان 1889 في برونو " النمسا " انتقل هتلر الى
ميونخ في المانيا سنة 1913 بعد ان كان يحلم ان يصبح فنانا لكنه فشل وفي سنة 1914 شارك في الحرب العالمية الاولى التي انتهت بهزيمة المانيا وفي سنة 1920 تأسس الحزب النازي وانتخب هتلر رئيسا للحزب بعد سنة , وسجن هتلر بتهمة الخيانة العظمى سنة 1924 ووصل الحزب النازي الى السلطة في سنة 1930 واصبح مستشارا لالمانيا بعد 3 سنوات وفي سنة 1939 بدأت الحرب العالمية الثانية بعد ان هاجم هتلر بولونيا وانقسم الدول الكبيرة ومنها الصغيرة الى قسمين وهما الحلفاء والمحور واخيرا سنة 1945 نهاية الحرب العالمية الثانية بهزيمة المانيا وانتحار هتلر في ثلاثين نيسان وبعد سبعة ايام استسلمت المانيا .


من كان ادولف هتلر؟
حكم هتلر المانيا دكتاتوريا من العام 1933 الى العام 1945 . هو اشعل الحرب العالمية الثانية .
كان هتلر قد ولد في النمسا في العام 1889 . ولقد اراد ان يكون فنانا لكنه لم يكن موهوبا . في الحرب العالمية الأولى هو كان مزخرفا بالشجاعة .
بعد الحرب هو شكل الحزب الاشتراكي الوطني " النازي " على سبيل الاختصار . في العام 1933 هو اصبح مستشارا " رئيسا للوزراء ".
خلال ستة اشهر ازال هتلى كل الاحزاب السياسية المنافسة , وسرعان ما اعدم منافسية بين النازيين. كان هتلر سيد المانيا , عرف باسم الفوهرر " الرئيس "
بدأ هتلر باضطهاد اليهود , واعاد تسليح المانيا وانطلق لكي يجتاح اوروبا .بالدور هو احتل النمسا وتشيكوسلوفاكيا ومعظم اوروبا الغربية. لقد احتاجت القوات الموحدة لبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة لكي تحطمه . انتحر في العام 1945 .( 1 )
حياة هتلر :
ولد ادولف هتلر في 20 نيسان 1889 في برونو " النمسا " , وهي بلدة صغيرة على ضفة نهر الإن الذي يجري من المانيا. وبعد ولادته بمدة قصيرة انتقلت عائلته الى مدينة لينز في النمسا ايضا . وهناك دخل المدرسة الابتدائية , وكان تلميذا متفوقا , إلا انه بعد انتقاله إلى المدرسة الثانوية تكاسل ولم ينجح في دروسه , مما أثار حفيظة والده الذي كان راغبا في أن يكون ابنه موظفا حكوميا على غراره . ومن أهم أسباب انحدار مستواه الدراسي اهتمامه بالفنون ورغبته في ان يكون فنانا .
عام 1907 انتقل هتلر الى فيينا " النمسا " في محتولة منه لتحقيق حلمه الفني . ولكن محاولته انتهت سريعا عندما رسب في امتحان الدخول الى كلية الفنون الجميلة . غير انه بعد وفاة والدته في العام نفسة قرر البقاء
في فيينا, وبعد عام تقدم أيضا إلى امتحان الدخول وفشل فيه أيضا .
لم يستطع هتلر أن يحصل على وظيفة , بل كان يقوم بأعمال متفرقة لم تكف
للإنفاق على مسكنه وطعامه. فكان يقيم في غرف رخيصة بالإيجار أو يقضي لياليه على مقاعد الحدائق العامة, ويعتمد على الحسنات في تأمين الوجبات الغذائية الأساسية.
كان هتلر نمساويا من الناطقين بالألمانية . وأثناء إقامته في فيينا كره غير الألمان لأنه اعتبر نفسه ألمانيا, وقد سخر من الحكومة النمساوية التي كانت تعترف بثمان لغات رسمية , وامن انه ما من حكومة يمكن أن تبقى في السلطة إذا حاولت معاملة كل الجماعات الاثنية بالتساوي , وأنه لا بد في النهاية من تفضيل بعض على البعض الاخر.
عام 1913 انتقل هتلر الى ميونيخ في ألمانيا, وعندما بدأت الحرب العالمية الاولى تطوع للخدمة في الجيش الالماني . وحارب ببسالة وتلقى تنويهين إلا انه رفع إلى رتبة عريف فقط . وعند نهاية الحرب كان هتلر يعالج في إحدى المستشفيات لإصابته بعمى مؤقت , نتيجة ما يرجح انه كان قنبلة من الغاز المسموم.
سلخت معاهدة فرساي التي وقعت في نهاية الحرب معظم الأقاليم الألمانية, وفرضت عليها نزع السلاح ودفع تعويضات هائلة. وعندما عاد الجيش إلى ألمانيا كانت البلاد في حالة يائسة , تعاني من الإفلاس والبطالة. ( 2 )

الطالب / زهير شريف الفت
الخامس ادبي ( أ )

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى