اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

يوم القيامة في سورة النجم \3 بقلم فالح الحجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 يوم القيامة في سورة النجم 3 بقلم فالح الحجية في الثلاثاء فبراير 19, 2013 6:57 pm


3

بسم الله الرحمن الرحيم


( إن الذين لا يؤمنون بالآخرة ليسمون الملائكة تسمية الأنثى* وما لهم به من علم إن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا * فأعرض عن من تولى عن ذكرنا ولم يرد إلا الحياة الدنيا * ذلك مبلغهم من العلم إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن اهتدى* )

النجم الايات \27- 30
الحمد لله \

يقول الله تعالى : ان من علامات الكافرين او الذين لا يؤمنون بيوم الحساب ولا بالعث والنشور او الحياة بعد الموت اي لا يؤمنون بالآخرة هم الكفار الذين قالوا : ان الملائكة بنات الله والأصنام بنات الله . والذين يسمون الملائكة تسمية الأنثى أي كتسمية الأنثى ، أي يعتقدون أن الملائكة إناث وأنهم بنات الله .
وما لهم بذلك من علم أي إنهم لم يشاهدوا ولم يشهدوا خلق الله تعالى للملائكة ، ولم يسمعوا ما قالوه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يروه في كتاب او اي شيئ ثابت وحقيقي فهم إن يتبعون أي ما يتبعون إلا الظن في أن الملائكة إناث وإن الظن ربما يكون كذبا فيكون اثما حيث لا يغني من الحق شيئا .

قوله تعالى لحبيبه المصطفى محمد صلىالله عليه وسلم : فأعرض عن من تولى عن ذكرالله تعالى وهو القرآن الكريم والإيمان .ولم يرد إلا الحياة الدنيا اي لا يرغب في غيرها فهو يعيش حياته وكفى كما يتصور وقيل انها نزلت في النضر . وقيل : في الوليد . وهذا الاعتقاد هو قدر مايفهمون من الحياة أي ذلك قدر عقولهم ونهاية علمهم أن آثروا الحياة الدنيا على الآخرة فجعلوا الملائكة والأصنام بنات الله .

فالله تعالى هو أعلم بمن ضل عن سبيله أي حاد عن دينه او تاه ولم يسترشد فظل في ضلاله وكفره وكذلك الله تعالى هو أعلم بمن اهتدى الى طريق الايمان وفي يوم القيامة يجازي كلا بأعمالهم فريق في الجنة وفريق في السعير .
والله تعالى اعلم .

***********************

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى