اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

يوم قيامة في سورة الاحقاف \1 بقلم فالح الحجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]








سورة الاحقاف

بسم الله الرحمن الرحيم

1

( ومن اضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له الى يوم القيامة وهم عن د عائهم غافلون * واذا حشرالناس كانوا لهم اعداءا وكانوا بعبادتهم كافرين * واذا تتلى عليهم آياتنا قال الذين كفروا للحق لما جاءهم هذا سحر مبين *)

سورة الاحقاف الايات \ 5-7


الحمد لله
يوجه الله تعالى نظر الكافرين الذين يعبدون الاصنان وامثالهم ويسجدون لها سجود عبادة او تكريم من ان هذه الاصنام عاجزة عن تحقيق اي مطلب لهم فهم في عبادتهم هذه على ضلال وبطلان حيث انها عاجزة ان تستجيب لهم في شيئ وغير قادرة على ذلك في الحال او المستقبل حيث انها لا تسمع ولا تعي ولا تقدر من دفع الاذى عن نفسها او منعه عنها او عنهم ولا تمنحهم اي شيئ لانها لاتضر ولا تنفع ولا تسترجى في شيئ فهي في غفلة دائمة لانها جماد لا يسمع ولا يعلم و لا يجيب .

وفي يوم القيامة يوم يبعث الله تعالى الناس في يوم المحشر ويساق الكافرون الى الحساب تتبرأ هذه الاصنام منهم بقدرة الله العظيمة وتنكر سجودهم لها وتعظيمهم اياها . واذا ذكّرهم مذّكر با يات الله تعالى او بين لهم الحق فسيتيهون في تفكيرهم عن الحق ولا يجدون قولا يقولونه الا قولهم هذا سحر مبين وقد قال هذا القول كفار قريش للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم يوم دعاهم للايمان والاسلام فلم يؤمنوا وقست قلوبهم وقالوا :
- هذا سحر مبين .



************************

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى