اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر يوم القيامة في سورة الاحزاب \3 بقلم فالح الحجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]


3

( يسألك الناس عن الساعة قل انما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا * ان الله لعن الكافرين واعد لهم سعيرا * خالدين فيها ابدا لا يجدون وليا ولا نصيرا*)

الايات 63-65
الحمد لله :

في هذه الايات المباركة تنبيه للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم انه سيسأله الكفار والمشركون اسئلة كثير ة و منها السؤال عن الساعة ما كنهها وما موعد قيامها وحدوثها وربما تكون اسئلتهم تهكما واستهزاءا . ولاجل التهيؤء للاجابة على هذه الاسئلة بين سبحانه وتعالى لنبيه وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم تعليما له وتفهيما وارشادا . فسؤال الناس عن قيام الساعة او يوم القيامة متى سيكون؟؟ هذا اليوم الذي جاء النبي به صلى الله عليه وسلم من الله تعالى واخبر عنه بوحي من الله تعالى والهامه كما اخبر عنه سائر الانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم . فاخبرهم يامحمد صلى الله عليه وسلم ان علمها وعلم قيامها وتعيين وقتها عند الله تعالى فلا يطلع عليه احدا من خلقه مهما كانت منزلته فهو في علم الغيب لا يعلمهه الا هو سبحانه وتعالى ولهول هذه الحادثة العظيمة فمجرد التحقق من وقوعها والاعتقاد به يثير اللخوف الهلع في النفوس والقلوب .
اخبر الله تعالى بحتمية وقوعها الا انها مبهم تعيين وقتها لا يعلمها الا هو وافهم الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم انه لايعرف وقتها ومتى حدوثها فليس له انكار وقوعها المحتم ولربما كان قريبا .
فالذين ينكرون وقوعها وهم الكفار والمشركون والعصاة لعنهم الله تعالى وسيكون مصيرهم الحرق في نار جهنم التي سيبقون فيها خالدين مخلدين فلا يوجد لهم من يتولى امر خروجهم منها ولا نصير ينصرهم ويعينهم عن الخروج منها فهم سيعيشون في النار خالدين مخلدين ابدا
والله تعالى اعلم .


*********************

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى