اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر يوم القيامة في سورة الروم\4 بقلم فالح الحجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]



4


بسم الله الرحمن الرحيم


( ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك يؤفكون* وقال الذين اوتوا العلم والايمان لقد لبثتم في كتاب الله الى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون* فيومئذ لاينفع الذين ظلموا معذرتهم ولا هم يستعتبون *)

الايات \ 55 -57

الحمد لله \

يقول الله تعالى ( ويوم تقوم الساعة) أي حيت يكون يوم القيامة وتقم القيامة ويبعث الخلق من جديد و ينقسمون الخلق ما بين مؤمن وكافر . في هذا اليوم العظيم يتصور المجرمون وهم الكافرون والمشركون وما اليهم ويرجعون يتذكرون ما فعلوه في حياتهم وما كانوا يعملون ويتصورون المدة التي قضوا فيها في الحياة الدنيا فيقسمون او يحلفون انهم لم يبقوا فيها الا فترة وجيزة او سويعة من وقت اذ اخلط الامر عليهم من هول المصيبة الكبرى او الطامةالكبرى التي أ حلت بهم وانهم في قرارة انفسهم يعلمون انهم كانوا في ضلال مبين .
اما المؤمنون الذي حباهم الله تعالى بالايمان وزادهم في العلم بسطة فيقولون لهؤلاء الكافرين لقد لبثم الى يوم الوعد المعلوم وبقيتم في حياتكم الدنيا كل اعماركم التي قدرت لكم فقضيتموها بالكفر والاسراف ومذات الحياة الدنيا فهذا هو اليوم الموعود يوم البعث والنشور الذي وعدكم الله تعالى به والذي عندك خبره لكنكم تكابرتم وكذبتم به. واصبحتم عنه غافلومن ولا تعلمون .
ففي هذا اليوم العظيم لا ينفعهم اعتذارهم ولا يكونون من الذين يسترضون بالعودة الى الدنيا كما كانوا يسترضون ويدعون الى الايما ن فلا يستجيبون فهم يبقون في ندم وقلق تفسي حاد قاتل بين الحيرة والحسرات في عذاب سادرين حتى ينتهي حسابهم فيكون من اصحاب الجحيم خالدين فيها ابدا وذلك الخزي المبين .




*********************************





معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى