اسلام سيفلايزيشن -السيد فالح آل الحجية الكيلاني

الحضارة الاسلامية باشراف المهندس خالدصبحي الكيلاني والباحث جمال الدين فالح الكيلاني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر يوم القيامة في سورة العنكبوت \1 بقلم فالح الحجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]




سورة العنكبوت

1

بسم الله الرحمن الرحيم


( من كان يرجو لقاء الله فان اجل الله لآت وهو السميع العليم* ومن جاهد فانما يجاهد لنفسه ان الله لغني عن العالمين *والذين امنوا وعملوا الصالحات لنكفرن عنهم سيئاتهم ولنجزينهم احسن الذي كا نوا يعملون *)

العنكبوت \ 4-7

الحمد لله

ايها المؤمنون . من كان يأمل لقاء الله الواحد الاحد المتجلي على عباده ويترصد ان ينكشف له من الدرجا ت العلية والمقامات الرفيعة ان كان متأ دبا بالفضائل وما جاء أ لسن الانبياء صلوات الله عليهم وسلامه ومتحملا مشاق ومتاعب التكاليف الشرعية وراجيا لقياه فقد فاز بما اراد وابتغى فان اجل الله تعالى آ ت لامحالة ولا شك في ذلك ولا ريب وسيشرفه الله تعالى بما وعده اذ هو السميع لمناجاته والعليم برغباته وحاجاته .
وهؤلاء هم يجاهدون انفسهم للوصول الى المقام المحمود وينالون الدرجة العالية الرفيعة فما يعملون من عمل طيب فهو لهم فانما يجاهدون لانفسهم لان الله تعالى منزه عن الطلب و الترقب والانتظار فهو غني في ذاته سبحانه تعالى عن العالمين من عالم انسه وجنه وغني عن كل طاعاتهم وعباداتهم وما يقدمونه منها في توجههم اليه سبحانه وتعالى .
فاما الذين آ منوا واخلصوا ايمانهم وعملوا الاعمال الصالحة والتي ثبت اخلاصهم في عبادتهم لله تعالى فهؤلاء سيمحو ا لله تعالى سيئآتهم التي ربما جاؤوا بها في وقت ضلالهم وجهلهم او غفلتهم ويتجاوز عنها وسوف يعاملهم الله تعالى احسن المعاملة ويجزيهم افضل الجزاء الذي يستحقونه باعمالهم الصالحة بعد ايمانهم به ويزيد اضعافا مضاعفة ( من جاء بالحسنة فله عشرامثالها*) سورة الانعام \ تفضيلا واحسا نا .


*****************************

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falih.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى